Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



محاضرة حول الإمام المهدي عج لحركة امل في بنت جبيل


احسان بزي :: 2014-06-13 [00:37]::
أقامت حركة أمل المنطقة السابعة محاضرة في قاعة الشهيد شمران كانت بحضور الحاج عباس حيدر المسؤول الثقافي في إقليم جبل عامل ، مسؤول المنطقة السابعة الحاج كمال زين الدين ، مسؤولي الشعب ، مسؤولة شؤون المرأة في المنطقة السابعة الحاجة وفاء عيسى ، مسؤولات الشعب .
ألقى المحاضرة الحاج عباس حيدر المسؤول الثقافي في إقليم جبل عامل تمحورت كلمته حول الإمام المهدي عج
قال إمامنا وسيدنا أمير المؤمنين عليه أفضل الصلاة والسلام: (لا تخلو الأرض من قائم لله بحجّة إمّا ظاهراً مشهوراً وإمّا خائفاً مغموراً لئلا تبطل حجج الله وبيناته).
يؤكد الإمام أمير المؤمنين في كلامه هذا على أنّ الأرض منذ خلقها الله سبحانه وتعالى وجعل فيها خليفة (إِنِّي جاعِلٌ فِي الأَْرْضِ خَلِيفَةً) منذ ذلك الوقت الذي قضى فيه وقرّر سبحانه وتعالى أن يجعل في الأرض خليفة، ما ترك الأرض خالية من قائم لله بحجّة، لأنّه لله الحجّة على عباده بصورة عامة
بالإضافة إلى قوله صلى الله عليه وآله وسلم: (من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتةً جاهلية)() ولا يمكن أن يكلّف النبي الناس بما لا يطيقون، فلابد من وجود إمام في كل زمان تجتمع فيه صفات العصمة والعلم وغير ذلك. وليس الإمام أيّاً كان يأتي ويصير إماماً، لا، وإنما إمام معصوم فيه كل شرائط العصمة، وكل شرائط الإمامة. فهو مرجع الناس وهو السبب بين السماء والأرض، وهو واسطة الفيض الإلهي. والله سبحانه وتعالى به يحفظ العباد والبلاد..
كما وشدد في حديثه على ثقافة التعرف والخوض في شخصية أهل البيت ع ، لا سيما الحجة القائم المهدي عج المظهر المخلص الذي يملأ الأرض قسطا ً وعدلا ً كما ملئت ظلماً وجورا ً ...
وفي سياق حديثه اكد أن قضية المخلص موجودة لدى جميع الأديان والمعتقدات ، وكل يعتبر أن لديه مخلص للبشرية حسب معتقداته ...

































New Page 1