Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



فتح تشارك الديمقراطية بدعم الأسرى و تحيي ذكرى قادتها في عين الحلوة


:: 2014-06-13 [17:44]::

أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتصاماً جماهرياً حاشداً في مخيم عين الحلوة تضامناً مع الاضراب الأسطوري للأسرى و المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال و الذي دخل إضرابهم يومه ا...لخمسين، و احياءً لذكرى قادة الجبهة، عميد الحركة الأسيرة الفلسطينية و مانديلها عمر القاسم، و قائد قوات إسناد الداخل خالد نزال ، و الابن البار لمدينة صيدا و رمز التحالف اللبناني.لفلسطيني بهيج المجذوب (مراد) اعضاء هاللجنة المركزية للجبهة. بحضور امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صيدا على امين سرها العميد ماهر شبايطة وامين سر شعبة حركة فتح في عين الحلوة الحاج ناصر ميعاري واقوى الوطنية والاسلامية والتحالف والجميعات والمؤسسات واللجان الشعبية في منطقة صيدا وعين الحلوة .
ا
هذا و قد تحدث في الاعتصام ، ابو إيهاب عضو اللجنة المركزية للجبهة مؤكداً على الوقوف الى جانب الأسرى في إضرابهم و معتبراً ان دعم الأسرى يكون بتحويل اتفاق المصالحة الى وحدة سياسية راسخة على قاعدة وثيقة الأسرى (وثيقة الوفاق الوطني) و على ارضية المشروع الوطني الفلسطيني.
كلمة -م-ت-ف- ألقاها ابو الطاهر امين سر فصائل المنظمة في صيدا و الذي أثنى خلالها على صمود الأسرى مؤكداً ان الوفاء للأسرى و الشهداء يكون بتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية.أيها الاخوة أن نكون في حضرة الشهداء فهذا يعني أن الدنيا كلها تقف استعداداً للفخر والاعتزاز، لكن ان نكون في حضرة مانديلا فلسطين الشهيد عمر القاسم، فلا بد لفلسطين أن تقف شموخاً لاسراها المناضلين في السجون ومنهم من يستشهد خلف قضبان الزنازين.. وكان عمر القاسم أحدهم.. 22 عاماً في الأسر وقضى نحبه شهيداً ولم يبدل تبديلا.. فكان نموذجا يحتذى في الصبر والنضال حتى الشهادة.. وبما أن أسرانا البواسل يخوضون معركة الامعاء الخاوية حالياً في السجون ويرفعون شعار مي وملح ليكسروا القيد.. فإننا نصغر امام تضحياتهم ونشد على ايديهم ونؤكد لهم وقوفنا الى جانبهم في حرب البقاء التي يخضونها دفاعا عنا وعن الامة وعن المقدسات في وجه الجلاد الاسرائيلي.. أيها الاخوة إننا اذ نبارك المصالحة الفلسطينية التي تمت فلا بد ان نؤكد على المصارحة بين الافرقاء.. فما يحصل في غزة حالياً وسيمفونية الرواتب يجب ان لا تكون عائقا امام تنفيذ بنود المصالحة واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني لتكون مقدمة لاعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني اينما تواجد.. فالمنظمة هي بيتنا الذي يجمعنا ويجب اعادة ترميمه والتمسك به.. ومن ثم ايجاد الوسائل لتحرير أرضنا ودعم صمود اسرانا والعمل على عودة اللاجئين الى ديارهم.. أيها الاخوة.. تمر المنطقة في ازمات لا تنتهي.. وقد أكدنا مراراً اننا لسنا مع طرف ضد طرف.. واننا مع وحدة الاراضي العربية ومع خيارات الشعوب.. لكن الازمات الكبيرة تعالج بالحوار والخيارات السلمية والدفع نحو مواجهة اشكال الارهاب الحاصلة في بلادنا... وما نتمناه لشعوبنا هو الامن والاستقرار والديمقراطية.. وان ما يحصل من حولنا يؤثر على مخيمنا عين الحلوة وبقية المخيمات الفلسطينية في لبنان... من هنا نعود ونؤكد على ان خيارات قيادتنا وشعبنا هي رفض التوطين او التهجير... ونؤكد على ان المصلحة العليا لشعبنا هو الامن والامان في مخيماتنا لتكون صمام الوحدة وان نقضي على كل اصناف ترويع اهلنا.. وان تشكيل القوة الامنية في المخيم هي الحجر الاول في مدماك بقاء مخيماتنا بعيدة عن كل التجاذبات السياسية والامنيةأيها الاخوة.. لا بد ان نعيد ونوجه تحياتنا الحارة الى مناضلينا الاسرى وان نهديهم ما نستطيع في الوقوف صفا واحدا في وجه الاحتلال ومخططاته الاستيطانية والاستعمارية وتهويد مقدساتنا.. المجد والخلود لشهدائنا... والحرية لاسرانا.. واننا لعائدون.
اما الرفيق عمر النداف الذي ألقى كلمة حزب الشعب ، فدعا الدولة اللبنانية الى أنصاف اللاجئين الفلسطينيين و منحهم حقوقهم المدنية و الانسانية، كما دعا الى تخفيف الإجراءات تجاه النازحين الفلسطينين من سوريا و معاملتهم أسوة














New Page 1