Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



تكريم الكتيبة الفنلندية في بنت جبيل


:: 2014-06-19 [22:28]::
كرمت الحركة الثقافية في لبنان - مركز بنت جبيل، بشخص رئيسها امين عام الشؤون الخارجية في مجلس النواب بلال شرارة وأعضاء الهيئة الإدارية، قائد الكتيبة الإيرلندية -الفنلندية الكولونيل كاري نيسولا، لمناسبة قص شريط الإنتهاء من بناء سياج اسمنتي للمركز الثقافي في بنت جبيل، حيث ساهمت الفرقة بحوالى ثمانية آلاف دولار من كلفة السياج البالغة (24 ألف دولار).


حضر الاحتفال السفير الفنلندي كاري كاهيلوتو وعدد من ضباط الفرقة، وكان في استقبالهم شرارة رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي وأعضاء الهيئة الإدارية وحشد من المثقفين والوجوه الإجتماعية.

بداية، قص السفير الفنلندي شريط الإفتتاح، ثم جال في ارجاء المركز الثقافي وأطلع شرارة على معظم النشاطات والدورات التي يقوم بها المركز.

وأشار شرارة الى انه يتم استكمال بناء المركز من تبرعات المغتربين والبلديات وبعض الافراد كما من الكتائب العاملة في إطار اليونيفيل ومنها الفرنسية والإيطالبة والقطرية و"السيماك" التي تبرعت بتجهيزات مكتبية بصرية - سمعية، وأخيرا مبلغ الثمانية آلاف دولار لبناء السياج الذي تبرعت به الكتيبةالفنلندية -الإيرلندية".

وشكر السفير الفنلندي والكتيبة متمنيا عليهم تجهيز المركز بالآلات اللازمة لتعليم الموسيقى.

نيسولا
وقال قائد الكتيبة الكولونيل نيسولا: "كآمر للكتيبة الفنلندية- الإيرلندية يسعدني أن أكون بينكم للاحتفال بتدشين سياج المركز الثقافي".

وتابع: "ان أي مشروع يتضمن نشر الثقافة في المجتمع هو مشروع مفيد ويستحق المساهمة به، ويسر الكتيبة مساعدة المجتمع المحلي".

وشكر بلدية بنت جبيل والمركز الثقافي على الصداقة والدعم لليونيفيل.

السفير الفنلندي
من جهته، قال السفير الفنلندي: "كسفير لدولة فنلندا في لبنان أشكركم لاستقبالي في هذا المكان وفي هذا المحفل"، مثنيا على مكتب التنسيق المدني-العسكري في الفرقة والذي يؤمن التعاون بينها وبين المدنيين في جنوب لبنان.

وقال: "لقد شاركت فنلندا مع اليونيفيل للمرة الثالثة بأحد عشر ألف عسكري، ونحن مستعدون للمشاركة باستمرار في القوات العاملة في إطار السلام في القوات الدولية".

وفي الختام، قدم شرارة الى السفير الفنلندي لوحة زيتية من أعمال المركز الثقافي ثم أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.


New Page 1