Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



حملة فحص لمرضى السكري في صيدا القديمة


:: 2014-06-27 [00:56]::
نظم فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد، بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للسكري، حملة فحص لمرضى السكري تحت شعار: "السكري والصيام الآمن"، في ساحة باب السراي في صيدا القديمة. وأجرى الفحص ل 167 مريضا.

وأفاد بيان لفوج لإنقاذ أن "الحملة تخللت مناقشة المعايير التي تسمح بصوم صحي وآمن في شهر رمضان، وتضمنت فحصا للوزن والطول والضغط".

ووزع على المشاركين من مرضى السكري الراغبين في الصوم إرشادات تدعوهم إلى "ضرورة التخطيط مع الطبيب المعالج لإدارة مرض السكري، ضبط مستوى السكر في الدم، وتجنب حدوث أي مضاعفات، ومعرفة أعراض ارتفاع السكري وهبوطه، إعادة تنظيم توزيع الوجبات الغذائية والتمارين الرياضية، تعديل الأدوية من حيث التوقيت والجرعات من قبل الطبيب، زيادة الوعي والمعرفة عن السكري، مناقشة موضوع الصيام مع الطبيب المختص قبل دخول الشهر الكريم".

وأكدت الإرشادات أنه "في حال السماح لمرضى السكري طبيا بالصوم، يجب فحص السكر مرات عدة خلال اليوم، وعدم التردد إطلاقا في الإفطار عند الشعور بأعراض انخفاض نس سكر الدم (دون 70 ملجدسل)، أو في حال ارتفعت نسبة السكر أكثر من (300مجلم /دسل)".

ودعت إلى "حمل بطاقة التعريف بمرض السكري وضرورة الإحتفاظ بمادة سكرية لتناولها عند الاحساس بأعراض انخفاض مستوى سكر الدم"، مشيرة إلى أن "المرضى الذين يبين الطبيب خطورة الصوم على وضعهم الصحي لديهم الرخصة والاستثناء بعدم الصيام في رمضان"، مؤكدة أن "إصرار المريض على الصوم يضر بصحته ويعرضه للخطر".


New Page 1