Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



ورشة عمل مشروع "مشاركة المرأة ومبادرتها في صنع القرار على الصعيد المحلي على الصعيد المحلي"


:: 2014-07-01 [12:01]::

تابعت المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ومؤسسة دياكونيا Diakonia، الجزء الثاني من برنامجها بعنوان: "مشاركة المرأة ومبادرتها في صنع القرار في لبنان على الصعيد المحلي". ونظمت لهذه الغاية وبالتعاون مع بلدية صور ورشة تدريبية استمرات يومين عُقدت في مدينة صور في قصر المملوك بمشاركة حوالي 30 من السيدات والفاعلين في العمل المدني والمحلي.
كانت الدعوة إلى الورشة موجهة إلى عددٍ محدود من المدعوات الذين هم حصرًا اشخاص ملتزمون ومبادرون وفاعلون في المجتمع المحلي وهم مستعدون لتحويل الاقتراحات والمناقشات الى مبادرة وفعل ومدافعة في محيطهم المحلي اليومي تطبيقًا لما ورد في النشيد الوطني اللبناني: "قولنا والعمل".
يهدف برنامج مشاركة المرأة ومبادرتها في صنع القرار في لبنان على الصعيد المحلي" إلى تحسين وتمتين تمثيل مشاركة المرأة في المجتمع المدني وفي المجال المحلي من خلال مدافعة عن حقوق الإنسان، حقوق المرأة، السلم الأهلي، المشاركة السياسية، التضامن الوطني، وتاليًا تأمين الطريق للمرأة لبلوغ التوازن والانسجام الاجتماعي والسلام والأمن الاجتماعيين.

نسقت الندوة السيدة فاطمه عز الدين التي بدورها شكرت بلدية صور والمشاركات على إلتزامهن بخطوات المشروع. وكانت كلمة لنائب رئيس بلدية صور الاستاذ صلاح صبراوي الذي أكد على دعم المجلس البلدي للبرنامج وأن البلدية على استعداد للتعاون في الأنشطة المُقبلة لما فيه مصلحة المرأة والمجتمع. وشارك في اللقاء عضو المجلس البلدي الأستاذ وليد الطويل.

ثم عرض منسق البرنامج المحامي ربيع قيس أهداف الورشة. وشدد على ضرورة التوصل إلى "انجازات عملية محلية تُغيّر في سلوك الناس وذات طابع حقوقي في الحياة المحلية اليومية وايضًا تنشر ثقافة السلم الأهلي".

قام بأعمال التدريب ولمدة يومين الأستاذ رياض عيسى.

تناولت الورشة محاور عديدة، في اليوم الأول تحليل للواقع المحلي في مدينة صور، وأسس كتابة المشاريع وكيفية إدارة المشاريع. وفي اليوم الثاني كيفية التخطيط الإستراتيجي وتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف، وخطوات إدارة المدافعة والمناصرة، وتحديد المشاريع الخاصة بالسيدات وكيفية تحديد الحلفاء.

السيدات والآنسات اللواتي شاركن في الورشة هنّ: "حافظه حمود، رنا غدار، سماح حسان، عبير حمود، غنوة قرنبش، فاطمة الحسيني، عبير عواضة، شاهيناز قهوجي، آمال عليان، ريم غدار، رنا بدوي، صونيا الزيات، إسراء سكيكي، أحلام حسان، عنوان أبو خليل، لبنى أبو زيد، ريان علوية، فاطمة النمر، منى الخليل، فدوى خليل، بهاء الفحل، بدور الفحل، مها وزني، زهراء عطية، صباح قعفراني، حوراء سكيكي، سهام جرادي، بانا جفال"
في ختام الورشة، تم الاتفاق على آليات متابعة العمل وكتابة المبادرات الخاصة بأهداف المشروع للعمل على أختيار الأنسب منها وتنفيذها في مدينة صور وجوارها.















New Page 1