Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مهرجان سياسي لجبهة النضال في ذكرى انطلاقتها وانتصاراً لصمود غزة


سمية مناصري :: 2014-08-04 [01:54]::

بمناسبة انطلاقة جبهة النضال ال 47 و انتصاراً لصمود غزة واستنكارا للمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وتعزيزاً للوحدة الوطنية اقيم بعد ظهر اليوم مهرجاناً سياسياً حاشداً، وذلك في ساحة الكنيسة في مخيم البص.

بحضور النائب علي خريس وامين سر الفصائل الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات وممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي وممثلين عن القوى و الفصائل الفلسطينية والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية وممثلو الاتحادات والنقابات والجمعيات والمؤسسات اللبنانية والفلسطينية.
بداية النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني
بعد تقديم وترحيب بالحضور من قبل جبهة النضال
كانت كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها امين سر الفصائل في لبنان فتحي ابو العردات قائلاً اننا نلتقي اليوم ونحن نعيش في ايام صعبة للغاية حيال ما يجري من مجازر وتدمير على ايدي العدو الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني في غزة فالمعركة اليوم ليست معركة غزة وحدها بل هي معركة كافة الشعب الفلسطيني .
وتابع ابو العردات إن المستهدف اليوم من هذه المعركة هو قضيتين الاولى اضعاف القضية الفلسطينية وضربها .
والثانية هي ضرب الوحدة الوطنية الفلسطينية لذلك يجب ان نصتف جميعاً خلف هذا التوحد.
كما و نوه ابو العردات الى ما جرى امس من اعتداء على الجيش اللبناني في عرسال.
كلمة حركة امل القاها النائب علي خريس حيث قال " اننا في لبنان اعلنا ونعلن اننا مع الشعب الفلسطيني ولا يمكن ان نكون إلا مع القضية الفلسطينية فهي الاساس و نريد ان نقول للشعب والقيادة الفلسطينية ان لا تتكلوا على الانظمة العربية ولا الامم المتحدة ولا اي احد بل اتكلوا على انفسكم ووحدتكم في الصف والقرار لمواجهة العدو الصهيوني .
كما وتطرق في سياق كلامه عن ما جرى من أحداث واعتداء على الجيش اللبناني في عرسال.
والقى ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي كلمة اكد فيها على ان المقاومة الفلسطينية في غزة سوف تهزم العدو الصهيوني وان القوة القليلة تستطيع ان تهزم جيش النخبة وتلحق بعدد كبير من جنوده ما بين قتلى وجرحى .
وأشار الى الفتنة التي كادت أن تجر الشعب الفلسطيني الى صراعات لا قيمة ولا وزن لها وهدفها ان تعيق المقاومة والنضال من اجل تحرير فلسطين .
كلمة جبهة النضال القاها ابو العبد حيث نوه فيها الى وحدة الصف الفلسطيني ومحاربة العدو الصهيوني في غزة.
وايد الجهود التي تبذل من اجل وقف اطلاق النار في غزة ، وحمل بان كي مون كامل المسؤولية حيال ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وابادة لأطفال في غزة .
وطالب الامم المتحدة بتامين الحماية للشعب الفلسطيني في غزة.
وتطرق في سياق كلامه الى ما جرى امس من اعتداء على الجيش اللبناني في عرسال.































New Page 1