Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



خريس في احتفال بذكرى انطلاقة جبهة النضال:الشعب الفلسطيني سينتصر


:: 2014-08-04 [19:40]::
أقامت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مهرجانا بمناسبة ذكرى انطلاقتها ورحيل مؤسس الجبهة سمير غوشة، في مخيم البص، ودعما لصمود غزة، بحضور النائب علي خريس، امين سر فصائل منظم التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، قوى لبنانية وفلسطينية.

بداية تحدث ابو العردات الذي اعتبر ان "معركة غزة اليوم ليست معركة فصيل، انها معركة الشعب الفلسطيني بكل قواه وفصائلة وفئاته"، معتبرا ان "هدف العدوان الاسرائيلي على غزة يتمثل في ضرب القضية الفلسطينية واضعافها تمهيدا لفرض حلول لا تتوافق والثوابت الوطنية، وهو ضرب المصالحة الفلسطينية وحكومة الوحدة الوطنية".

خريس
وتحدث النائب خريس الذي قال :"كنا وما زلنا في حركة امل وحزب الله والاحزاب الوطنية اللبنانية نؤكد ان المستهدف الاساسي من كل ما يجري في عالمنا العربي والاسلامي من فتنة وقتل وتفتيت، هو القضية الاساس قضية فلسطين، لكن ما يجعلنا نرتاح ونطمئن بالرغم من المجازر والتدمير هو هذا الصمود الرائع للمقاومة والشعب الفلسطيني، وهذه اللحمة بين الشعب والمقاومة اراد العدو ان يفصل بينهما، لذا نحن على يقين بأن الشعب الفلسطيني سينتصر".

اضاف :"من صور مدينة الامام موسى الصدر نقول: لا يمكن الا ان نكون مع فلسطين ومع القضية الفلسطينية، ونقول للفلسطينيين بعد هذا التخاذل العربي اتكلوا على وحدتكم ووحدة الصف الفلسطيني ووحدة القرار الفلسطيني، فهذه الوحدة هي التي تزعج اسرائيل وهي التي تصنع النصر".

الرفاعي
وقال ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو عماد الرفاعي في كلمته :"لم يعد هناك بقعة امل لاعادة كرامة هذه الامة الا في فلسطين، واليوم يجري التآمر على كرامة الامة في فلسطين"، معتبرا ان "الاحتلال الاسرائيلي يبحث عن مخرج لما وقع فيه".

وثمن الرفاعي موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس قائلا "كان خطاب الرئيس عباس يعبر عن نبض وشعور وانتماء ابناء الشعب الفلسطيني وابناء حركة فتح".

عزيز
كلمة جبهة النضال القاها عضو مكتبها السياسي تامر عزيز الذي اشار الى ان "كل فصائل المقاومة تتوحد في ميدان المواجهة مع الاحتلال"، محذرا من "المساس بالوحدة الوطنية الفلسطينية التي تجلت في الداخل والخارج والتي ازعجت العدو الصهيوني ومن يقف خلفه".

وايد "المبادرة المصرية المعدلة بورقة التفاهم الفلسطينية التي اجمع عليها الموقف الفلسطيني، ممثلا بالوفد الموحد من المنظمة والجهاد وحماس تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية".


New Page 1