Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



وقفة تضامنية مع الجيش امام سراي النبطية وكلمات دعت الى دعمه بكل الطاقات والقدرات


:: 2014-08-06 [01:51]::
أقيم امام السراي الحكومي في مدينة النبطية وقفة تضامنية رمزية مع الجيش اللبناني بدعوة من معهد "المنار" الجامعي و"موقع النبطية الالكتروني" في حضور حشد من الفعاليات ورؤساء جمعيات واندية ومواطنين.

بعد النشيد الوطني، القى مدير معهد المنار محمد عطوي كلمة باسم المعهد جاء فيها: "لأن الجيش هو المؤسسة الوطنية الجامعة، نجتمع اليوم لنقول أن الجيش خط أحمر، نجتمع اليوم تضامنا مع حراس السلم الأهلي والأمن الوطني في جميع الأراضي اللبنانية ولكل اللبنانيين".

وقال: "يجب على الجميع دعم الجيش اللبناني بكل الطاقات والقدرات، كل من موقعه بالموقف أو المؤازرة أو التعبير في السر والعلن".

وهبي
ثم القى الدكتور عباس وهبي كلمة باسم بلدية النبطية والاندية والجمعيات قال فيها: نحن اللبنانيين العرب ابناء بلد العزة والكرامة نرفض الغطرسة الصهيونية وجرائمها في غزة الابية، و نتصدى لما يسمى بداعش، النازية الجديدة المتشابهة مع ديماغوجية وشراسة التتار الذين حرقوا مكتبة بغداد وازالوا الحضارة من جذورها. انها قرصنة تعيش على افتعال الفوضى وتهديم حصون الدول، وتجعل من الدين مطية لبث النزاعات المذهبية والطائفية".

اضاف: "لقد فرضت داعش المدعومة من بعض الدول الحاقدة حالات صراع غير مبررة تهدف الى بث الفوضى والبلبلة اينما حلت والى تقسيم وتهديم الوطن العربي والاسلامي، ولكن داعش واربابها لم يكن بحسبانهم ان هناك جمرا لا يشتد اواره الا عند هبوب العواصف الا و هو المقاومة وايضا جيشنا اللبناني الباسل".

واعلن التضامن كل التضامن مع الجيش ومع اهل عرسال الشرفاء الذين يعانون الاهوال من هؤلاء القتلة"، وطالب السلطة "بتنظيم وجود الاخوان النازحين السوريين في لبنان في اطار من الضوابط والاشراف على مخيماتهم، ولا سيما في البقاع والشمال".

وفي الختام توجه وفد باسم المشاركين الى مدير مكتب المخابرات في النبطية العميد الركن محمد شعبان وقدموا له بيان تأييد للجيش وباقة ورد تحية لشهداء الجيش اللبناني.


New Page 1