Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



وقفة تضامنية لشاهد مع غزة في صور


:: 2014-08-07 [15:36]::
نظمت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الانسان "شاهد" و"جمعية الشفاء للخدمات الطبية والانسانية"، وقفة تضامنية احتجاجية للتنديد بإستهداف العدو الاسرائيلي للمستشفيات والطواقم الطبية وفرق الاسعاف والدفاع المدني في عدوانه على غزة وللمطالبة بضرورة التدخل السريع من قبل المؤسسات الاممية والدولية لتجنيب قطاع غزة المزيد من المجازر وجرائم الحرب التي ترتكب بحق المدنيين من الاطفال والنساء والشيوخ.

بداية امام مقر الصليب الاحمر اللبناني في صور، والتي شارك فيها جمعيات ومؤسسات صحية واجتماعية وبلدية بقيام سيارات الاسعاف والدفاع المدني بمسيرة سيارة داخل شوارع مدينة صور ومخيماتها.

وتخلل الوقفة التضامنية استعراض لسيارات الاسعاف والدفاع المدني (كشافة الرسالة الاسلامية، الهيئة الصحية الاسلامية والكشافة الفلسطينية) حيث تم تسليم مذكرة الى ممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر في منطقة صور موجهة الى امين عام اللجنة، جاء فيها: "ازاء هذا الوضع الكارثي، فإننا نوجه نداءنا للجنة الدولية للصليب الاحمر، كونه يمثل الراعي للقانون الدولي الانساني الذي يفترض ان يحمي المدنيين اثناء النزاع المسلح".

اضاف: "تعلمنا منكم ضرورة احترام حقوق الاطفال، حقهم في الحياة، حقهم في التعليم، حقهم في التعبير، حقهم في بيئة صحية سليمة، حقهم في التنمية. تعلمنا منكم ضرورة احترام حقوق المرأة، حقها في الحياة حقها في التعلم حقها في الصحة وحقوق كثيرة اخرى. تعلمنا منكم ان الشعوب لها الحق في تقرير مصيرها، اقامة دولة مستقلة ذات سيادة حقيقية".

وتابع: "ألم تتحسسوا وجع الاطفال والنساء والمدنيين خلال سنين طويلة من الحصار الظالم على قطاع غزة ، مئات المدنيين سقطوا ضحية الحصار، وانتم تنتظرون اليهم. الكرامة الانسانية هدرت على معبر رفح، شرايين الحياة قطعت. ألم تعرفوا ان اكثر من 200 طفل مختطف في سجون الاحتلال في ظروف انسانية بالغة السوء؟، فنحن نحتاج اليوم قبل غد الى حماية الاطفال والنساء، والى تطبيق ما تدعو اليه منظومة القانون الدولي الانساني التي تمثلون. ان منظومة القانون الدولي الانساني، والقانون الدولي لحقوق الانسان اصبحت على المحك، وان لم تزيدوا من جهدكم الانساني فإن المنطقة سوف تشهد مزيدا من التوتر وسفك الدماء".

وطالب "العمل على رفع الحصار عن القطاع وفتح معبر رفح، والسماح للمدنيين بحرية التنقل وتسهيل عملية خروج الجرحى والمصابين للعلاج في الخارج. والضغط على الاحتلال والسلطات المصرية للسماح للقوافل الطبية والاغاثية من الدخول الى قطاع غزة ومساعدة الاهالي والنازحين"






































New Page 1