Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



كشافة الرسالة الإسلامية – السكسكية تطلق الأنشطة الصيفية برزنامة حافلة


حسن يونس :: 2014-08-13 [23:34]::

سيراً على عادته في كل عام، وتزامناً مع الأنشطة الصيفية التي تقيمها كشافة الرسالة الإسلامية في كل القرى اللبنانية، وبتمايز معتاد لفوج الشهيد يوسف سبليني – السكسكية، انطلقت الفعاليات الصيفية لهذا العام في مدرسة السكسكية الرسمية، بحضور مفوض تنمية القدرات في مفوضية الجنوب الحاج حسن عسيلي، القائد الإداري للمنطقة السادسة حيدر نجم، قائد فوج السكسكية الكشفي نعمة عبيد وأعضاء قيادة الفوج، مسؤول الشباب والرياضة في شعبة السكسكية محمد علول، ومئات المشاركين من الأطفال والمعنيين والأهالي.
ومن الأنشطة التي شهدناها خلال جولتنا:
- مسابقة يومية عبر أسئلة ثقافية وقرآنية ودينية، حيث كان سؤال اليوم الأول "ما هي أطول كلمة في القرآن الكريم؟ - الجواب: فأسقيناكموه" وتم سحب أسماء خمسة فائزين، فازوا بقرص مدمج للقرآن الكريم، وتعليقة من العتبات المقدسة وجوائز رمزية أخرى لكل فائز.
- صيفيات الأولاد ونشاطاتها الترفيهية، من رحلات ورياضة ورسم وأشغال يدوية وإنشاد ومشاركة.
- صفوف قرآنية للآباء.
- صفوف نحوية وقرآنية حول مخارج الحروف واللغة العربية للأمهات والأخوات
- تجويد القرآن بمختلف المستويات للطلاب.
- أنشطة تربوية وثقافية ووطنية.
بالإضافة إلى اللفتة المميزة لفوج الشهيد يوسف سبليني السكسكية والتي يقوم بها بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة في شعبة السكسكية في حركة أمل، وهي إقامة دورة تحضيرية لطلاب صف الثامن المترفعين للصف التاسع، حيث يتم تذكيرهم بدروس مفيدة من منهاج السنة السابقة (الثامن)، ودروس تمهيدية من منهاج السنة اللاحقة (التاسع)، ما يترك انطباعاً جيداً لدى الطلاب ويؤهلهم دخول العام القادم، عام الشهادة الرسمية بالمزيد من الاستعداد وكسر حاجز الرهبة والخوف.






















































New Page 1