Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



أسامة سعد: قطع المياه والكهرباء جريمة بحق المواطنين


:: 2014-08-30 [16:13]::
اعتبر أمين عام "التنظيم الشعبي الناصري" أسامة سعد أن "قطع المياه عن مدينة صيدا بشكل متواصل، لمدة تزيد عن الأسبوع، إضافة إلى التقنين المضاعف للتيار الكهربائي، هو جريمة تستحق أكثر من الإدانة والاستنكار، لأنها تشير إلى الاستهتار بحقوق المواطنين وحياتهم، كما تدل على الإهمال والفساد الذي انحدر إليه المسؤولون المعنيون في الدولة".

وقال: "القطع المتواصل للمياه والكهرباء الذي يطال العديد من المناطق في لبنان إنما يكشف عن مدى الاهتراء في أوضاع هذين القطاعين البالغي الأهمية في حياة المواطنين، كما يكشف عن استفحال الفساد والهدر والسرقات الموصوفة فيهما". واستهجن "صرف مليارات الدولارات من جيوب المواطنين على الكهرباء، بينما لا يصل التيار إلى بيوتهم او مؤسساتهم. الأمر الذي يدل على حجم الصفقات المشبوهة والسمسرات والسرقات الجارية في هذا القطاع. وهو ما تتحمل المسؤولية عنه الحكومات المتعاقبة، كما يتحمل هذه المسؤولية النواب الذين لا يحاسبون الحكومات عما فعلته تجاه مشكلة الكهرباء المستعصية".

وعبر عن التعاطف "مع التحركات العفوية الاحتجاجية على قطع المياه والكهرباء"، داعيا المحتجين إلى "توجيه تحركاتهم نحو المؤسسات والشخصيات المعنية والمسؤولة، عوضا عن اللجوء إلى قطع الشوارع وإحراق الدواليب".


New Page 1