Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مفتي صور أكد من ألمانيا ضرورة توحيد الكلمة بين اللبنانيين


:: 2014-09-03 [23:57]::
قام مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، في إطار جولته التفقدية في ألمانيا، وبعد زيارة مدينة دورتموند و"إقامة مهرجان الوفاء للامام المغيب السيد موسى الصدر"، بزيارات عدة للجالية اللبنانية شملت مناطق منها مدينة فرايبورغ، حيث كان في استقباله مسؤول حركة "أمل" في جنوب المانيا سعدالله السيد وأعضاء اللجنة.


وبعد اطلاعه على أحوال الجالية، تحدث المفتي عبد الله فأكد "ضرورة الانتماء الوطني اللبناني، بما يحفظ التنوع الديني للحفاظ على الكيان اللبناني"، لافتا إلى "ضرورة توحيد الكلمة بين اللبنانيين، وإلى أهمية أن يكون لبنان وطنا نهائيا لجميع أبنائه".

وتطرق إلى "دور رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الجامع بين اللبنانيين، واهتمامه الجاد بإخراج أزمة انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية ومحاولاته الجادة كي لا يكون الخطاب المتطرف والمتعصب لغة ينطق بها بعض السياسيين، وأن يكون الهدف البحث عن قواسم مشتركة بين اللبنانيين".

واعتبر أن "الإمام الصدر شكل خارطة طريق دينية ووطنية وسياسية للمستقبل اللبناني"، وقال: "نعتز بأننا من النخب التي تواكب هذه الرؤية".

السيد
من جهته، قال: "إنها ليست الزيارة الأولى للمفتي. لقد واكبنا لعقدين من الزمن. ومن خلاله، نحن نوجه تحية لاهلنا في لبنان، وخصوصا للرئيس بري قائد مسيرتنا الوطنية".


New Page 1