Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الناعمة والزوق التحتاني تتجددان في ذاكرة الأجيال


:: 2014-09-04 [00:15]::
ضمن نشاط المشروع الوطني للحفاظ على جذور العائلة الفلسطيينة "هوية" للتوثيق للعائلات والبلدات الفلسطينية، واستكمالاً للدورة التدريبية التي نظمتها "هوية" قسم الطالبات في الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في منطقة صور، قامت "هوية" مع مجموعة من الطالبات بزيارة ميدانية إلى مخيم برج الشمالي يوم الثلاثاء 2/9/2014.
في البداية كانت الزيارة لبيت الحاجة " خيزران عبد الفتاح الصغير" من قرية الناعمة، حيث تمكن فريق العمل من ربط عدة أفرع من شجرة عائلة الصغير، وسجل مع الحاجة خيزران ما تحتفظ به ذاكرتها عن الناعمة وأهلها.. وقبل نهاية المقابلة مع الحاجة، أبى زوجها الحاج "ذيب عبد الحليم الصغير" إلا أن يترك بصمته الخاصة فتحدث عن قريته "الناعمة" من نعومة أظافره فيها إلى حين الخروج منها.

تابعت المجموعة جولتها الميدانية فزارت بيت الحاجة "وطفة مرعي" من قرية الزوق التحتاني، وكان للطالبات مشاركة فعلية في توثيق ذاكرة الحاجة وطفة وتسجيلها، وكانت ترجمة عملية للأفكار والمعلومات التي حصلن عليها في الدورة التدريبية قبل أسبوعين..

في مثل هذه الجولات تحقق "هوية" ما تبتغيه من توثيق وتسجيل ذاكرة شهود النكبة على الجريمة التاريخية التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وفي نفس الوقت تتيح الفرصة أمام جيل يافع من الشباب قادر على حمل الأمانة للمساهمة في الحفاظ على هويتهم الفلسطينية، وتثبيت حقهم في العودة إلى ديارهم.








New Page 1