Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الاسبانية تقدم مضخة مياه الى بلدية مرجعيون لتشغيل محطة مرج الخوخ


النبطية – سامر وهبي :: 2014-09-06 [00:03]::

قدمت الكتيبة الإسبانية العاملة في إطار قوات "اليونفيل" المعززة في الجنوب، مضخة مياه بديلة عن المضخة القديمة،الى بلدية جديدة مرجعيون لتشغيل محطة بئر مرج الخوخ في خراج مرجعيون، بتمويل من المملكة الاسبانية، وذلك في إطار مشاريع وحدة التعاون المدني ـ العسكري في القطاع الشرقي.

استهل الاحتفال، الذي اقيم في باحة المحطة، بالنشيدين الوطنيين اللبناني والأسباني، ثم نشيد الأمم المتحدة، بحضور ورعاية قائد القطاع الشرقي البريغادير جنرال اندريس شابا، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، رئيس بلدية جديدة مرجعيون المهندس أمال الحوراني ممثلا بنائبه الاستاذ سري غلمية، مختار مرجعيون سامي عبلا، مسؤول دائرة مصلحة مياه لبنان الجنوبي في مرجعيون باسم الحمرا، ممثلين عن الشؤون المدنية في اليونيفيل وضباط من الكتيبة الاسبانية وفاعليات ومدعوين.

والقى القائمقام الحايك كلمة بالمناسبة، شاكرا الوحدة الاسبانية على المشاريع التي تنفذها في المنطقة الى جانب مهامها الامنية في حفظ السلام وترسيخ الاستقرار فيها بالتعاون والتنسبق مع الجيش اللبناني، لافتاً الى ان هذه السنة كانت صعبة لتدني منسوب المياه الجوفية جراء قلة الامطار، حيث عشنا أزمة وشحاً في المياه، وان هذا المشروع يعتبر حيويا وذات أهمية لسكان قرى وبلدات مرجعيون لتغذيتها بالمياه.

من جهته، القى الاستاذ غلمية كلمة، نوه فيها بالدور الذي تلعبه اليونيفيل وخاصة الكتيبة الاسبانية ضمن إطار نشاطاتها الإنسانية الإجتماعية، والخدماتية الإنمائية في هذه المنطقة، متمنيا استمرار هذا التعاون في المستقبل.

بدوره راعي الاحتفال الجنرال شابا، أعرب عن سعادته لتقديم مثل هذه المشاريع لسكان المنطقة، سيما انها تساعد في التخفيف من أزمة المياه.
وأضاف:" ان وجودنا هنا يقوم ايضاً على المساعدة وتقديم الدعم للجيش اللبناني كي يستطيع القيام بمهامه في هذه المنطقة، متمنيا ان يحل السلام والإستقرار في ربوع لبنان".
وختم كلامه، بتقديم التعازي الى الجيش اللبناني، باسم كتيبة بلاده وقوات اليونيفيل، لسقوط جندي لبناني وجرح آخرين جراء انقلاب آليتهم على طريق شبعا – كفرشوبا .

وفي ختام الاحتفال، ازيحت الستارة عن لوحة تذكارية تؤرخ للمشروع،
ثم تفقد الجميع محطة ضخ المياه،تلا ذلك قطع قالب حلوى احتفاء بالمناسبة.







New Page 1