Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اللقاء التشاوري السنوي الثاني لرؤساء واعضاء المجالس البلدية في اقليم التفاح


النبطية – سامر وهبي :: 2014-09-12 [19:14]::

نظم اتحاد بلديات اقليم التفاح "اللقاء التشاوري السنوي الثاني" لرؤوساء واعضاء المجلس البلدي المنضوية فيه وذلك في قاعة مطعم قطر الندى- جرجوع (النبطية ) .
وحضر اللقاء رئيس الاتحاد الدكتور محمد دهيني ورؤوساء البلديات العشرة في الاتحاد واعضاء وفاعليات.
واستهل اللقاء بكلمة ترحيب من رئيس بلدية حومين الفوقا ابراهيم الشامي ، تلاه كلمة رئيس الاتحاد الدكتور دهيني اشار فيها الى " ان الاتحاد ينظم سنويا هذا اللقاء لادراكه اهمية العودة الى القاعدة التي تشكل السلطة التقريرية في البلديات المتمثلة بكم والوقوف على ارئكم وتطلعاتكم المسستقبلية ، ولاخباركم ولو بشكل موجز عن اهم الانجازات التي قام بها الاتحاد ومشاريعه المرتقبة التي تساهم في تطوير العمل البلدي وتحديثه فضلا عت المشاريع الانمائية والتي تشمل البنى التحتية وكافة المجالات التي تطال الفرد وتعزز امكانياته ودوره.
وقال: نحن على قاعدة من شاور الرجال شاركها في عقولها نبدي كل الحرص والاستعداد للتزود بكافة مقتراحاتكم حول اي موضوع او مشروع يساهم في تطوير منطقتنا، بل نتمنى عليكم ملاقاتنا في هذه المبادرة التي تشكل فرصة لتوحيد الجهود في السعي نحو الافضل ولتوضيح بعض الامور والاجابة على عدد من التساؤلات والهواجس.
كما كانت كلمة لنائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية رومين يحيى الجوني "ثمن فيها عقد هذا اللقاء الذي يصب في خدمة اهلنا والبحث في الية التعاون المشترك لايجاد مشاريع انمائية وخدماتية تسهم في رفع التنمية والانماء بين اهلنا وفي مناطقنا".
ثم جرى عرض فيلم عن المشاريع المنجزة في الاتحاد والمشاريع المقرر تنفيذها، ومداخلة لرئيس الاتحاد الدكتور دهيني اشار فيها الى " اننا وفي ظل الوضع الراهن وضعف الامكانيات المالية وخاصة بعد حسم 80 بالمئة من حصة الاتحاد من الصندوق البلدي المستقل والتي ستستمر لتغطية كلفة تلزيم النفايات التي تمت ، ويجعل منا مكبلين بموازنة تلحظ تنفيذ مايمكن من مشاريع وانشطة ضمن هذه الامكانات المحدودة، ويدفعنا الى السعي لتأمين تمويل من الجهات المانحة والتي نوفق احيانا الى الحصول على بعضها .
وتحدث دهيني عم مشروع " الحكومة الالكترونية " وهو اهم مشروع على مستوى لبنان، ويشكل اعتمادها مرحلة متقدمة تجعلنا في مصاف مدينة دبي التي هي البلدية العربية الوحيدة التي تعتمد الحكومة الالكترونية حتى الان .
بعد ذلك شرح مهندسان من قبل الاتحاد الاوروبي الممول لمشروع الحكومة الالكترونية عن اهميته وطريقة انجازه.







New Page 1