Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مركز الغد الثقافي التربوي الاجتماعي وملف المخيمات في حزب الله بحثا في الاقساط المدرسية


سمية مناصري :: 2014-09-20 [00:44]::


عقد لقاء بين مركز الغد الثقافي التربوي الاجتماعي وملف المخيمات في حزب الله في منطقة صور وبحضور جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني بحث في الاقساط بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد في مركز الغد بمخيم البرج الشمالي .
وشارك في اللقاء رئيس مركز الغد عباس الجمعة ومسؤول ملف المخيمات في حزب الله السيد ابو وائل وعدد كبير من طالبات وطلاب المركز حيث تم استقبال الطلبة المسجلين الجدد وإرشادهم بكيفية التسجيل وآليته .
وقال رئيس مركز الغد الثقافي التربوي عباس الجمعة بأن الهدف هو خدمة الطلاب والوقوف بجانبهم في وجه كل الضغوط التي يعيشها عائلات الطلاب نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب ومحاولة منا لتخفيض الاقساط بنسبة كبيرة وشعارنا تعليم وثقافة وطنية.
وأشار إلى مدى ترحيب الطلاب بهذا الدور ونحن نشكر ملف المخيمات والتعبئة التربوية لحزب الله ومعاهد افاق على ما يقدموه من خدمات مثمنين هذه الجهود المبذولة.
وطالب الجمعة مراعاة الجامعات الخاصة اوضاع وظروف الطلبة الفلسطينيين من خلال معاملتهم معاملة خاصة تقديراً لظروفهم، وذلك من خلال تخفيض قيمة الاقساط الجامعية بما يكفل تخفيف جزء من الاعباء المالية المترتبة عن كاهلهم.
ورأى ان معاناة الطالب تزداد امام المشكلات المادية والدراسية والمعيشية والوطنية ولا يمكن تحمل المزيد من الهموم ، لافتا الى ما يُعانيه الشباب الفلسطيني اليوم من إشكاليات متعددة ومتشعبة تحتاج إلى مراجعة ووقفة مسؤولة من جميع الهيئات ، وإستعادة الدور السياسي والوطني المتقدم للشباب الفلسطيني سواء من حيث الفعل الميداني، أو من حيث دوره في صنع القرار، وهذا يحتاج إلى مراجعة جدية من قبل قيادة منظمة التحرير الفلسطينية التي ينبغي عليها إعادة النظر بسياساتها وتعاطيها مع الشباب.
ودعا المؤسسات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني الاهمية للطلبة وأن تستثمر شبكة العلاقات الواسعة التي تقيمها مع المؤسسات المانحة، والعمل الجاد للاستفادة منها في دعم فرص التعليم للطلبة الجامعيين الفلسطينيين.
وشدد الجمعة على توفير المساعدات لطالبات وطلاب الشعب الفلسطيني، بما يخفف من حجم الأعباء والالتزامات المترتبة على أبناء شعبنا ، مقدما التهنئة للطلاب ببداية العام الدراسي الجديد متمنيا لهم عاماً ملؤه التفوق والنجاح.
وأكد السيد ابو وائل مسؤول ملف المخيمات في حزب الله بان الملف يعمل بكل جهد من اجل توفير الخدمات للطلاب حسب الامكانيات والاوضاع الاقتصادية واستمرارهم في استكمال المسيرة التعليمية دون عقبات ، ووجه التحية للطلاب وذويهم .
من جهته عبد فقيه رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني تمنى أن يكون العام الدراسي عام التقدم والنجاح رغم قسوة الظروف الاقتصادية .





New Page 1