Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



القومي: سنواكب التحرك الرافض لرفع الأقساط في اللبنانية


:: 2014-09-27 [01:48]::
عرض عميد التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي عبد الباسط عباس "موضوع رفع الأقساط في الجامعة اللبنانية مع وفد من المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية"، مبديا تفهمه لموقف المنظمات الداعي إلى "ضرورة عدم رفع الأقساط حتى تبقى الجامعة الوطنية اللبنانية ملاذا للطلاب الذين لا قدرة لهم على إتمام تحصيلهم الجامعي في جامعات خاصة، أو تحمل أعباء لا طاقة لهم على تحملها".

وأكد عباس "أن الجامعة اللبنانية صرح وطني، ونحن نحرص على هذا الصرح وعلى تطوره، لكي يبقى حاضنة للطلاب، لا سيما الفقراء منهم والذين هم بأمس الحاجة إلى تحصيل العلم من دون أن يتكبدوا أي أعباء إضافية".

وشدد على "ضرورة حماية الجامعة وتعزيز دورها"، لافتا إلى "أن الحزب القومي سيواكب التحرك الرافض لزيادة الأقساط بسلسلة اتصالات مع المسؤولين، لا سيما مع وزير التربية".

بيان
وقد استنكرت المنظمات الشبابية والطلابية التي اجتمعت في مركز "القومي" في بيان "القرار الصادر عن مجلس الوزراء بناء على توصية رئيس الجامعة اللبنانية، القاضي بفرض زيادة على رسوم التسجيل في الجامعة بنسبة 100% لتصبح قيمة الرسم 600 ألف ليرة في الكليات التطبيقية، و500 ألف ليرة في الكليات النظرية، تضاف إلى 200 ألف ليرة يسددها الطالب غير المضمون للحصول على ضمان صحي إلزامي"، معتبرة "أن هذا القرار الجائر والذي جرى تهريبه من قبل رئيس الجامعة قبل عرضه على مجلس الجامعة هو تعسفي بحق الطلاب والجامعة".

كما اعتبرت أن "رفع الرسوم سيؤدي إلى تفريغ الجامعة من طلابها"، داعية رئيس الجامعة ووزير التربية ومجلس الوزراء إلى "التراجع عن هذا القرار من أجل بقاء الجامعة ملاذا لأغلبية الطلاب، ومؤسسة ضامنة للتعليم الرسمي الجامعي".

واكدت المنظمات الشبابية "وقوفها مع طلاب الجامعة ومع مطلبهم المحق في رفض زيادة رسوم التسجيل"، معتبرة أن "الاستمرار في تجاهل المطالب المحقة للطلاب، سوف يدفع باتجاه توسيع دائرة التحركات حتى تحقيق المطالب".


New Page 1