Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



بالفيديو: العملاق سامي كلارك رعى افتتاح معهد "يا صور" الموسيقي في امسية رائعة


:: 2014-09-27 [03:12]::
في امسية دافئة اعادت الى قلوب الحاضرين ذكريات الزمن الجميل رعى الفنان اللبناني الكبير الاستاذ سامي كلارك حفل افتتاح معهد يا صور للتعليم الموسيقي وذلك في قاعة الاستاذ محمود شعبان في مقر مجموعة يا صور الاعلامية الاجتماعية بحضور رئيس المجموعة الاستاذ هيثم شعبان واعضاء الهيئة الادارية واساتذة المعهد الموسيقي ومختارة صور يولا الخوري وعدد من الضيوف.

النشيد الوطني اللبناني ونشيد مجموعة يا صور افتتاحاً ثم كلمة تقديم وتعريف للزميل رضا دياب، ثم القت مديرة المعهد التعليمي في المجموعة الآنسة عبير محفوظ كلمة مجموعة يا صور حيث حيت الفنان الكبير سامي كلارك واشادت بتاريخه الفني وما قدمه وحققه من انجازات خلال مسيرته الفنية العظيمة وشكرت له رعاية حفل افتتاح معهد يا صور للتعليم الموسيقي والغناء الشرقي والذي تم تأسيسه بالتعاون مع نخبة من الاساتذة من خريجي المعهد الوطني العالي للموسيقى الكونسرفتوار، لأن مدينة صور ومنطقتها تفتقر لمعهد متخصص في هذا المجال.

وتم عرض فيلم من اعداد قسم الانتاج الفني في مجموعة يا صور يتحدث عن مسيرة الفنان كلارك ويتضمن اراء وانطباعات الشارع الصوري حول الفنان كلارك وفنه العظيم.

ثم قدم الشاب الموهوب كرم جباعي مجموعة من اغنيات الفنان كلارك ورافقه على الاورغ الاستاذ راجي مصطفى .

بعد ذلك كانت مجموعة من الاغنيات الاجنبية الـ Oldies التي قدمها الفنان القدير جاك نعمة.
كما كانت للفنان حسام يونس وصلة غنائية ايضاً تكريماً للفنان كلارك ..

بعد ذلك كانت كلمة من القلب للفنان سامي كلارك الذي اشاد بخطوة مجموعة يا صور افتتاح معهد لتعليم الموسيقى، وقال انه يفخر بوجوده في صور وفي مجموعة يا صور واضعاً كل امكانياته في تصرف المعهد الموسيقي لأن الموسيقى رسالة عالمية تفهمها كل الشعوب.
وقال الفنان كلارك ان الفنان ليس من حقه ان يتقاعد وعليه ان يؤدي دوره تجاه وطنه، مشدداً على ضرورة التحلي بالروح الوطنية ومؤازرة الجيش والمقاومة وكل ما من شأنه ان يقوي لبنان ويحميه ويحفظ حضارته وثقافته وفكره الاصيل.

ثم قدم الفنان سامي عدداً من اغنياته الرائعة وسط تفاعل كبير من الحاضرين الذين رددوا معه اغنياته التي يحفظونها عن ظهر قلب، ونالت اغنية الشارة للمسلسل الكرتوني الشهير " غرندايزر" النصيب الاكبر من التفاعل والتصفيق.

ثم قدمت ادارة مجموعة يا صور درعاً تكريمياً للفنان سامي كلارك وشهادة العضوية الفخرية في المجموعة حيث رد كلارك شاكراً ومقدراً الخطوة، وختاماً تم قطع قالب الحلوى وجال الفنان الكبير في مقر المجموعة مطلعاً على اقسامه وكانت له زيارة خاصة ولقاء في راديو يا صور اف ام ، وختاماً اقامت المجموعة حفل عشاء على شرف الفنان كلارك واساتذة المعهد الموسيقي في مطعم فينسيان العريق في ميناء صور الذي كان مميزاً كعادته في ضيافته واطباقه البحرية الفاخرة.

ملاحظة: ستعلن مجموعة يا صور قريباً عن كل التفاصيل المتعلقة بالمعهد من الالف الى الياء.



*** تقرير شامل عن الحفل وفقراته ***


*** اغنية غراندايزر الشهيرة ***


*** اغنية قلتيلي ووعدتيني ***


*** اغنية جزيرة الكنز ***


*** اغنية وطني ***


لقطات فوتوغرافية من الحفل:
*****************
























































































































































New Page 1