Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



جهاد البناء تقيم مهرجان زراعي تراثي في بلدة عيترون


:: 2014-10-01 [01:07]::


في أجواء من الفرح والحنين الى التراث وبحضور ومشاركة كثيفة من أهالي بلدة عتيرون الجنوبية، وضمن سلسلة المهرجانات الزراعية التي تنظمها جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية في مختلف القرى والبلدات اللبنانية حط المهرجان رحاله هذه المرة في بلدة عيترون حيث أقيمت الأنشطة المتنوعة بالتعاون مع بلدية البلدة.

الأنشطة المتنوعة لاقت إعجاب جميع الحاضرين فمن الزوايا البيئية الزراعية حيث قامت المرشدات البيئيات في مؤسسة جهاد البناء بتعليم الناشئة على كيفية غرس الأشجار والعناية بها، وقدم للحاضرين الشتول الزراعية من مختلف الأصناف.
وفي أجواء التنافس بروحه الرياضية أقيمت لعبة شد الحبل بين شباب البلدة.

ولم ينس المهرجان المرأة الجنوبية المقاومة فأقيمت لهن مسابقة أسرع سيدة في حفر الكوسا. لتوزع الهدايا التقديرية على الفائزين
وتخلل المهرجان تكريم لعدد كبير من مسني البلدة وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمسنين. ليختتم المهرجان بغداء قروي تربعت على صفرته مأكولات بلدية شهية قامت سيدات البلدة بتحضيرها والى جانبها الألبة اللذيذة التي قام عدد من شباب البلدة بسلقها وتوزيعها.

وفي مقابلة خاصة لموقع جمعية مؤسسة جهاد البناء الإلكتروني أكد رئيس بلدية عيترون الحاج أحمد مواسي أن المهرجان يهدف الى إعادة الإلفة والمحبة بين أبناء البلدة، وكان إختيار المشاركة مع جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية لتنظيمه إنطلاقاً من الباع الطويل للمؤسسة في إقامة هذا النوع من الأنشطة.

بدورها مديرة مديرية البيئة والزراعة في جهاد البناء الاخت رولى فقيه قالت أن المهرجان واحد من سلسلة الأنشطة الزراعية البيئية التي تقيمها المؤسسة في مختلف القرى الجنوبية والبقاعية وإضافة الى نشر الوعي البيئي الزراعي فالمهرجان يهدف الى إعادة إحياء التراث اللبناني من خلال الأنشطة المتنوعة.








New Page 1