Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



فلسطين تشارك بدورة الاستقلال لبنان السابعة لكرة القدم في صيدا‏


فادي عناني :: 2014-11-05 [21:45]::
أقام نادي الفجر الرياضي دورة الاستقلال السابعة بكرة القدم على ملعب صيدا البلدي بين عدد من الفرق اللبنانية والفلسطينية في منطقة صيدا . وكانت المباراة الختامية بين منتخب الجيش اللبناني والمنتخب الفلسطيني مساء يوم الاثنين في الثالث من تشرين الثاني الجاري وقد فاز ببطولة الدورة منتخب الجيش اللبناني الذي تفوق بادائه الفني المميز بنتجية 2-1 . وقد حضر حفل توزيع الجوائز والكؤوس ممثل قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي صاحب الرعاية لهذه الدورة العقيد سهيل عازار ، اللواء أبو احمد زيداني مسؤول المكتب الحركي للشباب والرياضة في لبنان,ومسؤول الحركي للشباب والرياضة في صيدا الحاج تيسير بركة , الحاج بسام الزين نائب رئيس نادي الفجر الرياضي ، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي المهندس محمود شريتح ، المستشار الاعلامي في بلدية صيدا الاستاذ غسان الزعتري ، ، الحاج محمد البقاعي وعدد من مسؤولي تيار الفجر في مدينة صيدا ,وعدد من رؤساء الاندية الفلسطينية .
عريف الحفل الحاج حسين الكلش أكد على اهمية المناسبة داعياً الى التمسك بالاستقلال الحقيقي الثابت والراسخ الذي يفتح لنا طريق العزة والكرامة والحرية لنا ولأبنائنا الذين يجب ان يكون مستقبلهم واعداً ومشرقاً بالعلم والمعرفة والحضارة .
وبعدها القى كلمة نائب رئيس نادي الفجر الحاج بسام الزين قال : اننا نعتبر هذه الدورة الرياضية وغيرها من الدورات مناسبة لحشد الطاقات وشحذ الهمم نحو بناء اخلاقي ساطع تسقط أمامه وحياله كل دعوات التفرقة والانقسام الطائفي والمذهبي والحزبي والسياسي . وهي دورات تؤكد على الحقائق الوطنية الكبرى التي تدفع شبابنا الى بناء قوة العقل والجسد في مواجهة العدو الواحد و الأوحد المتمثل بالمشروع الصهيوني الغادر . وهذا يتطلب التمسك الحاسم بخيار المقاومة والجهاد الذي دحر الاحتلال الصهيوني وحقق انجازات وطنية كبرى .
ووجه الزين الشكر الجزيل لقيادة الجيش اللبناني وللعماد جان قهوجي على رعايته هذه الدورة الرياضية سائلين المولى ان يحفظ لبنان من كل الأخطار المحدقة به وأن يديم التلاحم والتناغم بين جيشنا الوطني وبين مقاومتنا اللبنانية الباسلة .
وثم القى كلمة فلسطين اللواء ابو احمد زيداني كلمة قال فيها يوم الاستقلال الذي جعل منه الاخ الحاج عبد الله الترياقي وناديه الفجر محطة للتلاقي والاحتفال به في صيدا بوابة الجنوب المقاوم لانه يوم وطني بامتياز لكل لبنان واللبنانيين ..نلتقى اليوم هنا لنستظل رعاية مباركة وميمونه من قائد الجيش الوطني اللبناني سيادة العماد جان قهوجي هذا الجيش الذي توحدت خلفه اصلب الاردات واصدق النيات ...ليجمع الكل الوطني بان هذا الجيش رمزية المساس بها محرمات ...
وعافيه لبنان لاتتحقق الا بجيش وطني قادر على صون الاستقلال والسلم الاهلي مع مقاومته وجنبا الى جنب لتحرير ماتبقى من ارض محتله ... الاقصى يحتاج لنصرة استثاء لانه بات مشروع الالغاء وسط كل ما يتنازعه العالم العربي على مراى ومسمع مليار ونصف المليار ممن يعنيهم الامر يدنس بنعال الصهاينه الرعاع القادمين من كل اصقاع الارض .
وخليل الرحمان يمنع فيه رفع الاذان لانه يزعج المستوطنين وكنيسة المهد ابن البتول والدة عيسى وكنيسة القيامة في خطر .
ماذا بعد يا ربيعا تجاوز عقلنا وتجاوز وعينا من هنا ومن موقفنا السياسي والجغرافي نقول للاخرين و للعالم لقد دقت ساعة استقلال فلسطين ... وعلى خطى رمز الشرعية الفلسطينية الرئيس ابو مازن ماضون ماضون لدولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس وحق العودة ينهى حياة اللجوء والتشرد ,تحية لجيش لبنان ومقاومته ولفلسطين وثورتها .
وقد اختتم الحفل بتوزيع الكؤوس على الفريق الفائز وعلى الفرق التي تميزت بادائها الفني كما وزعت دروع تقديرية عديدة شملت عدد من النوادي الرياضية والمؤسسات الرياضية اللبنانية والفلسطينيةوتقديم دروع تقديرشكر ولتغطية النشاط المميز من اللواء ابو احمد زيداني الى اعلاميين الاعلامي الفلسطيني فادي عناني والاعلامي اللبناني غسان الزعتري .















































New Page 1