Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



لماذا توقف موقعا "الفايسبوك" و"الإنستغرام" عن العمل هذا الصباح!


:: 2015-01-27 [15:22]::
شهد موقعا التواصل الاجتماعي "فايسبوك" و"انستغرام" صباح اليوم توقفاً عن العمل مدّة ساعة واحدة. وفيما تدّعي فرقة القراصنة Lizard Squad مسؤوليتها عن هذا التوقف، أكّد مهندسو "فايسبوك" أنّهم مسؤولون عما حدث.

ويوضح موقع الإنديبندنت independent البريطاني أنّ أحد القائمين على "فايسبوك" أعرب أنّ "عدداً كبيراً من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لم يتمكنوا من الولوج إلى "فايسبوك" و"انستغرام".

ولكن هذا لم يكن نتيجة قرصنة أو اختراق لهذين الموقعين، إنّما طرأ هذا العطل بعدما قمنا بإضافة تغيير كان قد طال الـ configuration systems. تحرّكنا عندها بسرعة لحلّ المشكلة، فعاد كلاهما إلى العمل بشكل طبيعي".

كما شددت الشركة أنّ هذا الانقطاع غير مرتبط بأيّ نوع من القرصنة كانت قد شنّته الـ Lizard Squad، أو بالعاصفة الثلجية في الولايات المتحدة الأميركية أو أي جماعة أخرى خارجية.

وقد عانى جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في كل أنحاء العالم من هذا العطل سواء على هواتفهم أو على حواسيبهم، وكان ورد من إدارة "فايسبوك" الرسالة التالية: " Sorry, something went wrong. We're working on it and we'll get it fixed as soon as we can".


New Page 1