Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان زار القليعة


النبطية – سامر وهبي :: 2015-02-03 [22:23]::

على وقع الزغاريد والتصفيق، والتلويح باغصان الزيتون والاعلام البابوية، زار غبطة بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان يرافقه النائب البطريركي المطران انطوان بيلوني والاب فراس دردر امين سر البطريركية والمسؤول عن ملف اللاجئين العراقيين، بلدة القليعة - قضاء مرجعيون، لتفقد احوال العائلات العراقية النازحة الى البلدة التي تستضيف خمسين عائلة عراقية نازخة من منطقة قراقوش بسبب الاحداث الدامية في العراق. وكان في استقباله في باحة كنيسة مار جرجس، راعي ابرشية صور المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج ومتروبوليت مرجعيون للروم الارثوذكس المطران الياس كفوري، والمتروبوليت جاورحيوس حداد ممثلا بالاب دانيال العويكي، وكاهن الرعية المونسنيور منصور الحكيم ومعاونه الاب بيار الراعي الذي يرعى شؤون النازحين في البلدة، وضباط من الكتيبة الاسبانية، وحشد من ابناء البلدة والعائلات العراقية .

وعلى وقع التصفيق والزغاريد دخل البطريرك يونان كنيسة مار جرجس للموارنة ، حيث ترأس قداسا احتفاليا لمناسبة عيد دخول المسيح الى الهيكل، يعاونه كاهن و كهنة عراقيون وخدمت القداس جوقة من العراقيين النازحين.
وبعد قراءة الانجيل المقدس، القى البطريرك يونان عظة من وحي المناسبة، قال فيها:" نحتفل اليوم بقداس دخول المسيح الى الهيكل، نحن نفتخر ان نكون اخوة واخوات لهذا المخلص الالهي. انتم مطرودون ومهجرون من بلدكم الغالي وارضكم المباركة في الموصل وسهل نينوى. ونستنكر الجريمة التي ارتكبت بحق العراقيين المسيحيين في هذا القرن ال21 ، امام العالم الذي اغلق عينيه لاسباب واسباب وللأسف ليس لدواع انسانية او اخلاقية وانما لمصالحه. نتألم معكم لأنكم اتيتم مهجرين وتركتم كل شيء. لم تحملوا معكم وفي قلوبكم الا الرب يسوع".
واضاف:" اتيتم الى هذه البلدة الجميلة والقوية بالايمان والراسخة كالصخرة التي اشتهرت بصمودها امام كل النكبات والاخطار ووجدتم في كهنتها الاخوة والرعاية وقد بذلوا كل ما في وسعهم لتخفيف آلامكم ومعاناتكم نجدد شكرنا لهم وايماننا بان في لبنان العزة والكرامة اخوة لنا".

وفي ختام القداس، بارك البطريرك يونان الشموع وايقونات العذراء ووزعها على المشاركين، وقدم للكاهن الاب الراعي ايقونة العذراء المقدسة، كما تسلم منه ايقونة لشفيع البلدة مار جرجس. وتلى ذلك حفل غداء شارك فيه الجميع.


مرجعيون
ولمناسبة عيد دخول المسيح الى الهيكل، ترأس المطران شكرالله نبيل الحاج القداس الالهي في كنيسة سيدة الخلاص المارونية في جديدة مرجعيون يعاونه كاهن الرعية الاب حنا الخوري ولفيف من الكهنة، وخدمته جوقة الرعية.
وبعد قراءة الانجيل المقدس، القى المطران الحاج عظة من وحي المناسبة،وقال علينا ان نتذكر المعاني السامية لدخول المسيح الى الهيكل، هذا الحدث الخلاصي الذي تممه الرب حسب ما جاء في انجيل لوقا.
وتخلل القداس رسامة نذور لراهبتين من راهبات المحبة .








New Page 1