Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الجمعية من اجل ديموقراطية الانتخابات بحثت مع عون في موضوع الانتخابات الفرعية في جزين


:: 2015-03-05 [23:13]::
زار وفد من "الجمعية اللبنانية من اجل ديموقراطية الانتخابات" برئاسة امين عام الجمعية مكرم عويس وعضوية الاستاذ امين حشا والدكتور علي مراد، رئيس كتلة التغيير والاصلاح العماد ميشال عون.

وأشار بيان للجمعية ان "هدف اللقاء التباحث مع القوى السياسية المختلفة حول موضوع إجراء الانتخابات الفرعية في جزين وعدم صدور مرسوم دعوة الهيئات الناخبة حتى هذه اللحظة".

ولفت البيان الى ان العماد عون أكد للوفد أن الانتخابات في جزين تهم التيار الوطني الحر وأنه ووزراء التيار سيعملون على متابعة هذا الملف مع وزير الداخلية والبلديات بشكل مباشر، خصوصا وان الوضع الامني في الجنوب مستتب".

من جهته، اكد الوفد اهمية اجراء الانتخابات النيابية الفرعية في جزين احتراما لما تبقى من ديمقراطية في لبنان، آملا من العماد عون الضغط في هذا الملف حفاظا على حق المواطنين في انتخاب من يمثلهم في المجلس، وان كان ذلك المعيار لم يطبق بشكل عام في البلد بعد التمديد غير الشرعي للمجلس النيابي". كما طالب الوفد عون بالعمل على اقرار قانون انتخابي جديد.

وقد سلم الوفد عون تقريرين، الأول عن الانتخابات النيابية للعام 2014 والثاني يتضمن التوصيات الصادرة عن ورشة العمل التي نظمتها الجمعية تحت عنوان "قراءة في انتخابات 2013 و2014: دروس وتوصيات".


New Page 1