Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



احياء يوم المرأة العالمي ويوم شهيد الجبهة في عين الحلوة


:: 2015-03-12 [00:01]::

لمناسبة يوم المرأة العالمي ويوم الشهيد الجبهاوي، أقامت لجان المرأة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احتفالاً في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة، وذلك بحضور مسؤول منطقة صيدا وأعضاء قيادة المنطقة وحشد من الرفيقات في لجان المرأة.
تحدثت في الحفل عضو قيادة المنطقة في صيدا هلا أبوسالم حيث رحّبت بالحضور وأكدت أن الثامن من آذار تحتفل فيه نساء العالم كافة بالفرح والتهاني بينما نساء فلسطين يحتفلن به على طريقتهن الخاصة.
ووجهت التحية للمرأة الفلسطينية لصمودها ومشاركتها المتواصلة في الكفاح رغم الظروف القاهرة، ولدورها الاجتماعي على صعيد الأسرة والمجتمع فهي تستحق انصافاً في المساواة وعدم التمييز، كما تستحق الديمقراطية التي تمكنها من المشاركة في الحياة السياسية وفي خدمة الشعب، وهي أثبتت في أماكن تواجدها أنها تحافظ على هويتها الفلسطينية وانتمائها العربي.
ثم تحدث عضو قيادة منطقة صيدا أبوعلي حمدان موجهاً التحية للمرأة الفلسطينية المناضلة رغم ظروفها الصعبة، مطالباً في انصافها في التشريع الذي يحميها من أشكال الاضطهاد كلها.
وطالب منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية والحركة الوطنية والمجتمع المدني باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في إعادة التدقيق في القوانين والتشريعات الفلسطينية بما يحقق تكريس المساواة الحقيقية للمرأة في المجالات كافة، كما طالب بتعزيز مشاركتها في مؤسسات العمل الوطني واتاحة الفرصة لها لتبوء المواقع القيادية، وتأمين برامج خاصة فيها واقامة مشاريع انتاجية.
وفي الختام قال حمدان، في يوم المرأة العالمي تستحق المرأة الفلسطينية أن نهديها بشرى إنهاء الانقسام استجابة لدعواتها وفاعليتها التي لم تتوقف من أجل ذلك.








New Page 1