Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الشاعرة انتصار الدنان أحيت أمسية شعرية في دار الندوة الشمالية


:: 2015-03-21 [01:54]::
بدعوة من دار الندوة الشمالية في طرابلس، أحيت الشاعرة انتصار الدنان أمسية شعرية في قاعة الدار وذلك بحضور رئيس دار الندوة الشمالية الأستاذ فيصل درنيقة، ووفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحركة فتح، والحزب القومي السوري الاجتماعي، وأمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال أحمد غنومي، وحشد من المثقفين والإعلاميين ومهتمين من مدينة طرابلس والمخيمات الفلسطينية في الشمال.

أفتتحت الأمسية بالنشيد الوطني اللبناني تلاه الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تحدث الشاعر عاصم شلق مرحباً بالحضور باسم الدار وقدّم الشاعرة الدنّان بالقول: إنها تخطّت عبودية الشكل في الشعر ونجت من التقليد وباحثة عن كينونة جديدة ساعية إلى مستقبل يتضمن ولو بعض الأمل في الانتصار.

وأضاف، تفوح قصائدها برائحة الليمون والزيتون، وقد عانقت قضايا الأرض والإنسانية، وشعرها شعر نضالي يحمل لواء المشاكسة ويدعو إلى التحرر وينادي بالإنسانية الصارخة.

وتحدثت الشاعرة الدنّان مقدّمة الشكر لدار الندوة الشمالية على هذه الدعوة وإلى رئيسها الأستاذ فيصل درنيقة وإلى الإعلامي فادي درباس على دوره في تنظيم هذه الأمسية، متمنية أن تبقى دار الندوة منبراً للثقافة والفكر، ثم ألقت مجموعة من قصائدها الوطنية التي تفاعل معها الحضور وذلك بمشاركة الشاعر عاصم شلق.
وفي الختام وقّعت ديوان "امرأة متمردة" للحضور.




























New Page 1