Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



دورة تدريبية على اللياقات الاجتماعية لشاهيناز قهوجي في الحركة الثقافية صور


محمد درويش :: 2015-03-23 [00:27]::
بدعوة من الحركة الثقافية في لبنان أقيمت دورة اللياقات الاجتماعية والاتتيكيت في مقر الحركة الثقافية في صور حيث تكلمت فيها الكاتبة شاهيناز قهوجي حول اللياقة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومبادىء التعاطي واللياقات الاجتماعية وآداب الحديث والاجتماع ومبادىء السيرة الذاتية ودقة المواعيد وتأثرها على الناس .

وقد استمع الى الدورة وشارك فيها عدد من سيدات المجتمع من صور والمنطقة .

كما وزعت شاهيناز قهوجي بحثا" قيما" عن فن الضيافة أو أتيكيت استقبال الاصدقاء واشارت ان الضيافة تختلف باختلاف الاشخاص في المجلس من حيث علاقتنا بهم ومن حيث مركزهم الاجتماعي ومن حيث الاعمار.


وقد تفقد الدورة رئيس محافظة الجنوب في الحركة الثقافية في لبنان مدير مركز باسل الاسد الثقافية في صور بسام بزون واطلع على سيرها.

واشاد بقدرات الكاتبة شاهيناز قهوجي وما تقدمه من معلوات وتوجيهات في اطار فن الاتيكيت واللياقات الاجتماعية من خلال منظور علمي واخلاقي متطور .وردت شاهيناز قهوجي على أسئلة المشاركات في الدورة لتتناول باسهاب الاتيكيت في الاسلام .

وقالت ردا" على سؤال أن المجاملة ضرورية لتسيير المواقف واستبعاد المشاكل واكدت ان المجاملة هي أن تكون صادقا" ولكن بحدود وأن لا تجرح بصراحتك ، والامثلة كثيرة على ذلك كابداء الرأي بحدود والحديث عن السياسة والدين والوزن والعمر والمرتب والوظيفة والوضع الاجتماعي والانجاب وأسباب الطلاق وتأخر الزواج وسواها من أوضاع وحالات انسانية واجتماعية وتربوية وثقافية وصحية.






New Page 1