Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



أمسية شعرية في منتدى جبل عامل للثقافة والأدب - عيناثا‏


:: 2015-03-24 [01:11]::
أقام منتدى جبل عامل للثقافة والأدب أمسية شعرية في ديوانية المنتدى الثقافية في بلدة عيناثا الثقافية بمشاركة الشعراء من مصر عبد الله الشربجي ومن لبنان الأستاذ مصطفى سبيتي والأستاذ باسم عباس، وبحضور رئيس المنتدى الشيخ فضل مخدّر إلى جانب عدد من الفعاليات والشخصيات الثقافية والإجتماعية وعدد من المهتمين.

وقد ألقى الشيخ مخدّر كلمة رحب فيها بالحضور ليتناوب بعدها الشعراء على إلقاء القصائد الشعرية. حيث ألقى الشاعر المصري الشربجي عدداً من القصائد التي تمحورت حول المقاومة وقائدها السيد حسن نصر الله بشخصيته القيادية العروبية الإسلامية، وحول شوق المواطن العربي لتحرير القدس وفلسطين من قيد الإحتلال.

بدوره الشاعر الأستاذ سبيتي تحدث في قصائده عن الدور القيادي الذي أصبحت تلعبه المقاومة على الصعيد العربي في مسألة المواجهة للعدو الصهيوني وإنشاء محور مقاوم مناضل في وجه قوى الإستكبار.

من جانبه الشاعر الأستاذ عباس تناول في قصائده مواضيع مختلفة تحدثت في طابع أدبي وجداني عن البلاد العربية وما يميزها من طبيعة خلابة وعناصر جغرافية وبشرية مميزة، كما وتحدثت عن تشتت الطابع العام الذي يظهر على البلدة في الريف في مسيرة محاولتها للتحول من قرية إلى مدينة.







New Page 1