Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



المطران ميخائيل أبرص يشيد بالعلاقات الاسترالية اللبنانية وينبذ الارهاب


:: 2015-03-26 [02:45]::

دعا متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص الى تعزيز العلاقات الاسترالية اللبنانية وتطويرها نحو المزيد من التعاون الثقافي والاقتصادي والسياحي .

وأشاد بمواقف استراليا التى يهمها الامن والاستقرار في لبنان وتوفير المناخ السياسي الملائم لعودة لبنان الى ممارسة دوره الحضاري كبلد منفتح يؤمن شعبه بالعيش المشترك وتلاقي الاديان والحضارات وينبذ الارهاب والتعصب والتطرف .

فقد زار السفير الاسترالي في لبنان غلين مايلز مع عدد من اعضاء السفارة مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في صور حيث كان في استقباله متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص بحضور رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ومديرة العلاقات العامة في المطرانية الدكتورة آني طورسيان وعرض معه الاوضاع بعد جولة في كاتدرائية ما ر توما للروم الملكيين الكاثوليك .

ورحب المطران ابرص بالسفير الاسترالي الذي يمثل دولة تربطها علاقات ممتازة مع لبنان كما ان فيها جالية لبنانية اغترابية تسهم في بناء المجتمع الاسترالي بطاقات مالية واغترابية وثقافية وعلمية.

وطالب المطران ابرص بتوأمة احدى المدن الاسترالية الساحلية مع مدينة صور التاريخية السياحية الاثرية المصنفة على لائحة التراث العالمي في دول ساحل البحر الابيض المتوسط .

كما تمنى ان يكون التواصل الثقافي والجامعي في أحسن صوره من خلال استضافة طلبة من صور للتخصص الجامعي في استراليا .

وقدم المطران ميخائيل أبرص للسفير الاسترالي والوفد المرافق مجموعة من الصور التذكارية للأماكن الأثرية في مدينة صور التاريخية لها طابع أثري وتراثي تعبيرا" عن تقديره لزيارته الى صور..


New Page 1