Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



لقاء علماء صور: لو تتحرك حمية بعض العرب على ما يجري في فلسطين


:: 2015-03-31 [01:33]::
أعلن رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين، في تصريح بعد اجتماع للقاء في مقره في صور، اننا كنا نتمنى أن تتحرك حمية بعض العرب على ما يجري في فلسطين من هدم للبيوت وتشريد لأبناء فلسطين في أرضهم خصوصا انه يترافق مع يوم الارض الذي يحتفل به الفلسطينيون"، محذرا "من خطة تهجيرية يتعرض لها ابناء الشعب الفلسطيني منذ اعادة انتخاب الارهابي نتنياهو على رأس الكيان الصهيوني الغاصب".

ورأى "ان العدوان على اليمن يجعل من المنطقة العربية لقمة سائغة أمام الاطماع الاميركية الصهيونية"، داعيا "الشعوب العربية والاسلامية الى الانتفاض ضد أولئك الحكام الضالعين في هذه المؤامرة لوقف العدوان الغاشم الذي يتماهى الى حد التكامل مع المشروع الصهيو أميركي لضرب مقومات الاوطان العربية وتحويلها الى جماعات متقاتلة تسعى كل منها لدعم من هنا أو هناك وصولا الى الارتهان للمشروع الصهيو أمريكي".

وطالب ياسين "المسؤولين اللبنانيين بالمسارعة الى تحصين الوضع الداخلي الذي من شأنه أن يحافظ على وحدة الموقف من التطورات الجارية في المنطقة". وقال: "ان حالة الفراغ الرئاسي والشلل الحكومي وتعطيل مجلس النواب تهدد الاستقرار في البلد".

واكد "وجوب السعي الصادق لتحقيق وحدة الموقف الداخلي ودعم الجيش اللبناني حتى تكتمل بحق قاعدة الجيش والشعب والمقاومة للدفاع عن الارض والعرض في الظروف الصعبة والحرجة التي تجتازها المنطقة".

وشدد على "وجوب وضع المسؤولين اللبنانيين مصالحهم الخاصة جانبا والتطلع الى مصلحة الوطن والمواطنين الذين يعانون من فقدان حالة الوعي في المؤسسات الرسمية المطالبة بالسهر على مصالح الناس ومعيشتهم بدل أن يتلهى المسؤولون بالبحث عن صلاحيات هنا أو هناك ما يساهم في عدم الاستقرار الداخلي".

وأشاد الشيخ ياسين "بجو الحوار السائد اليوم، بين "المستقبل" و"حزب الله" خصوصا وان أولى بركاته كانت من خلال ضبط الساحة اللبنانية اثر التطور الخطير في المنطقة الذي انقسم حوله اللبنانيون دون أن يصل الى حد التصادم".


New Page 1