Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



جبهة التحرير العربية - منطقة صيدا تقيم مهرجانا حاشدة بذكرى انطلاقتها 46


فادي عناني :: 2015-04-06 [02:38]::


واصلت جبهة التحرير العربية احتفالاتها بميلاد حزب البعث الاشتراكي وانطلاقة الجبهة السادسة والاربعون حيث اقامت هذا اليوم الاحد 5\4\2015 مهرجانا جماهيريا حاشدا في قاعة الامل للمسنين في مخيم عين الحلوة كان في استقبال الحشود ووفود مسؤول الجبهة التحرير العربية في منطقة صيدا الحاج ابو يوسف الشواف وقيادة الجبهة في صيدا ,تقدم الحضور الرفيق ابو حسان الرميلي مسؤول الجبهة التحرير العربية في الساحة اللبنانية وقادة الساحة وكوادر ومناضلي الجبهة في منطقة صيدا وممثلي الاحزاب اللبنانية الوطنية والقومية ,حضر عن جانب اللبناني ممثل نائب بهية الحريري وتيار المستقبل الاخ وليد صفدية ,وممثل الدكتور اسامة سعد رئيس التنظيم الشعبي الناصري الاخ محمد ضاهر ,وممثلي حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة امين سرها وامين سر حركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة ,واعضاء اقليم حركة فتح في لبنان ,وكافة القوى الاسلامية ,وفصائل الفلسطينية والتحالف الفلسطيني وحزب فدا ,ممثلي الاتحادات والمؤسسات واللجان الشعبية ولجان الاحياء والقواطع والمبادرة الشعبية الفلسطينية ومشاريع الخيرية الاسلامية واسر شهداء فلسطين وووفداتحاد العمال برئاسة الاخ ابو يوسف العدوي ,والاخ حسن شاكر ابو طارق مسؤول الهيئة المتقاعدين العسكريين ,والاطر والهيئات النسائية وضباط وكوادر الامن الوطني الفلسطيني و(كتيبة الاقصى) ابو طارق المقدح .
بدا الاحتفال بمقدمة من عريف الحفل الاخ عبد العزيز الشولي رحب بالحضور جميعا كلن باسمه ولقبه و طلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة والاستماع للنشيدين اللبناني والفلسطيني .
بعدها قدم عريف كلمة منظمة التحرير الفلسطينية القاها امين سرهاوامين سر حركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة :قال فيها اتخذت الجبهة من ااسمها واصلها العربية بوصلة فلسطينية خالصة تخلص الامة من الفرقة والتشرذم نحو الاقصى القدس ..انها الجبهة العربية ,هي كذلك جبهة مفتوحة بكل الاحتمالات والامنيات عربية الانتماء والسلوك .
في هذه ذكرى انطلاقة جبهة الفلسطينيين العرب نبارك لاعضائها وامينها العام ولانصارها ولكل شهدائها واسراها هذا الكم الطويل من عمر النضال المتواصل على درب الشهادة والتحرير والعودة ..
في هذه الذكرى العطرة للانطلاق الجبهة الوحدة الموحدة برؤسة عربية شاملة لابد وان نؤكد على وحدة فصائلنا الوطنية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا في اماكن تواجده ..
في هذا المقام نعيد التأكيد والتذكير ان وحدتنا الفلسطينية هي الاهم في كل مقام ومقال .. فهي الخطوة الاهم في كل منعطفات الحياة اليومية والسياسية ..ولذلك نطالب الاخوة في حماس العودة الى الشرعية الفلسطينية وانهاء انقسامهم في غزة ولتكون الانتخابات الفلسطينية هي المؤسس لقرارنا السياسي خصوصا وان المنطقة في اتون صراعات سياسية ومذهبية يجب ان نساعد للخروج منها ..
وان وحدتنا الفلسطينية في الداخل والخارج هي الضمان لمستقبلنا السياسي ..وان ذكرى انطلاقة الجبهة العربية تاتي هذه السنه وقد انضممنا الى محكمة الجنايات الدولية وبالفعل بدات المحكمة بالتحقيق في العدوان على غزة والاستيطان وهذه الخطوة الاولى في مشوار الالف ميل لمحاكمة مجرمي اسرائيل وفي مقدمتهم بنامين نتياهو ..ويجب ان نراهم خلف القضبان بناء على الجرائم التي ارتكبوها بحق شعبنا وبحق الانسانية جمعاء..
وان قرارنا السياسي بالذهاب الى المؤسسات الدولية سيطال ايضا كل شؤوننا وحققونا ..ومن هنا نوجه التحية لكل الفريق الفلسطيني الذي عمل ذلك وفي مقدمتهم الرئيس محمود عباس الذي ماقال كلمة الا ونفذها وما وعد وعدا الا صدق به ..
نلتقي اليوم واخواننا في مخيم اليرموك لا يجتمعون سوى حول الاعاشات الدولية او في رحلة التهجير الجديدة او رحلة الموت المتجددة ..وبما ان داعش دخلت المخيم بحيلة ما او بالقوة يدعنا نستوقف عند كل من ادخلنا في هذه الحرب التي لا ناقه لنا فيها ولا جمل ..ونتساءل من يريد ان يدمر المخيم لانهاء حق العودة وتهجير فلسطيني سوريا للقضاء على حلم العودة الى الوطن ونراهم يركبون امواج البحر للاستمرار في البقاء ان كان في اوروبا او غيرها ..انها المهزلة الكبرى ..وعلى كل فصائلنا ان نلتزم الحياد في الدفاع عن مخيمات سوريا وكذلك مخيمات لبنان ..
نؤكد ان العودة الى ارضنا هي قرارنا وهدف مشروعنا السياسي والوطني ولاجلها نعمل ليل نهار رافضين كل مشاريع التوطين والتهجير وليطمئن من يعزف على هذه النغمة منذ سنوات فالشعب الفلسطيني لن يقبل الا بفلسطين وطنا ابديا له ..























































New Page 1