Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



نائب وزير خارجية ايطاليا تفقد وحدة بلاده في شمع


:: 2015-04-29 [23:29]::
زار نائب وزير خارجية إيطاليا والتعاون الدولي لابو بيستيللي وحدة بلاده العاملة في اطار قوة الامم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في مقرها الرئيسي في شمع وكان في إستقباله رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء لوتشانو بورتولانو، قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال سالفاتوري كووتشي و سفير إيطاليا في لبنان جوزيبي مورابيتو.
وقد اقيم لبيستيللي حفل استقبال في ساحة المقر حيث قدمت له ثلة من الضباط والجنود الايطاليين التحية العسكرية على وقع الموسيقى ثم إستمع من بورتولانو إلى شرح مفصل عن سير مهمة اليونيفيل والوضع العام في جنوب لبنان كما سلط الضوء على الأزمة السورية التي لم تظهر أي علامات إنحسار رغم الجهود الدبلوماسية الدولية.
ووجه نائب وزير الخارجية بإسم حكومة وشعب إيطاليا التحية للجنود الإيطاليين مثنياً على العمل الممتاز والجهود الجبارة في سبيل خدمة السلام في جنوب لبنان وأكد مرة أخرى على إلتزام إيطاليا في لبنان التي تعد أول شريك أوروبي والثاني في العالم مما جعلها مصدر ثقة متجددة للمجتمع الدولي الذي أولاها قيادة بعثة السلام المهمة والمعقدة في لبنان ثم أضاف: "إن قدرة الجيش الإيطالي على المشاركة في عدة مهمات في الخارج ، تعد أفضل شهادة دولية لنا".
ثم توجه بيستيللي والوفد المرافق إلى مركز التدريب للجيش اللبناني في منطقة السماعية في قضاء صور والذي تموله وتديره إيطاليا عبر المهمة الإيطالية المتبادلة في لبنان (MIBIL) بقيادة جهاز عسكري إيطالي تحت أمرة العقيد آندريا مونتي.
ومن خلال المهمة الإيطالية المتبادلة في لبنان (MIBIL) يتم التعاون والتدريب و تبادل الخبرات في لبنان وإيطاليا، عبر التنسيق مع السلطات اللبنانية في سبيل زيادة وتنمية قدرات الجيش اللبناني في السياق الأوسع لجهود "المجموعة الدولية لدعم لبنان ".







New Page 1