Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



مصغّرات من العراق ....معرض تشكيلي في بيروت


:: 2015-05-01 [00:03]::


أقام المركز الثقافي العراقي في بيروت معرضاً تشكيليّاً تحت عنوان ( مصغّرات من العراق ) ضمّ (50) عملاً فنيّاً متميّزاً .
وشارك في المعرض الذي حضره القائم بأعمال سفارة العراق في بيروت الأستاذة بري خان شوقي ، الفنانين قاسم السبتي رئيس جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين والأكاديميين الدكتور بلاسم محمد وعبد الرحيم ياسر وسالم الدبّاغ والدكتور حسام عبد المحسن .
وجسّد المعرض الذي تميّز بمصغّرات الفن العراقي رقي تجربة الفن العراقي الذي يحتوي على الجمال وحرفية وقدرة الفنان العراقي رغم ما يتعرّض له العراق .
وقال مدير المركز الدكتور علي عويّد العبادي أن المعرض رسالة محبّة و سلام للعالم رسمها نخبة من فنّاني العراق بلوحات جميلة عكست حياة الشعب العراقي ، من وجهة نظر الفنان العراقي الذي جسّدها في لوحة واختزلها بمساحة معيّنة عبر اللّون والورق والقماش وقدّمها لنا .
ونال المعرض إعجاب المتذوّقين للفن العراقي اذ قال الشاعر الكبير شوقي بزيع : أنا جداً سعيد بزيارتي للمركز الثقافي العراقي في بيروت ، وحضوري لهذا المعرض الذي أعاد لي البهجة والسرور وكأني أرى العراق العظيم من خلال مجموعة لوحات فنيّة جميلة تحمل حب الحياة والجمال ، نعم إنّه العراق الذي تعلّم على مواجهة المحن .
وحضر افتتاح المعرض جمع كبير من المثقّفين والفنانين العراقيين واللبنانيين ومتذوّقي الفن التشكيلي العراقي ، وتمّ بيع مجموعة كبيرة من لوحات المشاركين في المعرض .




New Page 1