Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اقام اعتصاماً بمناسة الاول من ايار


:: 2015-05-02 [02:12]::
اقام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين منطقة الزهراني اعتصاماً بمناسة الاول من ايار في تجمع جمجيم في جنوب لبنان بحضور ممثلو الاحزاب والقوى الوطنية، والاسلامية اللبنانية، والفلسطينية، واللجان الشعبية ،والاتحادات، والنقابات، والجمعيات والمؤسسات المدنية والاجتماعية.
قدم عريف الاعتصام عضو قيادة حركة فتح في شعبة الساحل حسين زيدان.
بدايه تلاوة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء ومن ثم عزف النشيدان اللبناني والفلسطيني
كلمة المكتب العمالي لحركة امل منطقة الجنوب القاها توفيق أحمد جاء فيها
الاول من ايار هل سنأتي كل عام ونقول كل عام وانتم بخير ونبارك للأيدي التي تداعب تراب ارض الوطن في لبنان، وفلسطين ، وايادي مرفوعة برايات النصر، وواجبنا ان نتماسك ونضاعف الجهود لنبقى في القطاعات العمالية اللبنانية ،والفلسطينية نعمل سوياً من اجل العمال لتحسين ظروف عيشهم.
واضاف هل ستأتي يا يوم العمال في العام القادم معلناً ان امتنا العربية نبذت خلافاتها، وتوحدت وان امتنا العربية، والاسلامية وجهت عنايتها نحو من هم الاكثر فقراً في عالمنا العربي، و الاسلامي.
لن نطالب بمساعدات بل يجب علينا العمل ليل نهار لنكون احرار لن نرهن قراراتنا لاحد في هذه الدنيا ليوزع علينا رغيف خبز.
انقل لكم تحيات القطاعات العمالية والنقابية في حركة امل على امل العمل لتحسين وضع العمل وحفظ حقوقهم ورفع الحرمان عنهم.
كلمة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين القاها عضو المكتب التنفيذي في لبنان، ومسؤول الاتحاد في منطقة الزهراني غسان بقاعي
الاول من ايار يوم العمال العالمي يوم الانتصار على تحقيق العيش الكريم،
واهمها عدم الوقوف امام المستشفيات والمؤسسات الاجتماعية، للتسول من اجل تسديد بعض فواتير العلاج والاستشفاء،وما زاد الاعباء النزوح القسري للإخوة السوريين والفلسطينيين النازحين من مخيمات في سوريا الى لبنان.
ان انعدام فرص العمل امام عمالنا، مما يجعلنا ندق ناقوس الخطر ونبحث سوياً عن مخرج، الا اننا اليوم نعاني من مشاكل عمالية جديدة واهمها تطبيق قانون السير الجديد.
واننا نؤكد على التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيد للشعب الفلسطيني،ولنا حق العمل حسب قانون منظمة العمل الدولية والعربية،ونطالب الانروا بتحسين خدماتها للشعب الفلسطيني،ونطالب الدولة اللبنانية بإقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني بما فيها حق التملك،وضرورة الانتهاء من ملف اعمار مخيم نهر البارد. نطالب الاخوة في حماس بالعمل على انجاح حكومة الوفاق الوطني واتمام المصالحة.
اننا نؤكد وقوفنا مع اسرانا البواسل،ونطالب الامم المتحدة بتحمل مسؤولياتها تجاه ابناء شعبنا الفلسطيني النازحين من المخيمات في سوريا.
واضاف في الاول من ايار لا بد لنا ان نحيّ المرأة العاملة الفلسطينية التي حملت البندقية جنبا الى جنب مع المقاتل الفلسطيني.
في الاول من ايار العالم نوجه التحية لعمالنا في فلسطين الذين يعانون من قمع الاحتلال.











New Page 1