Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



فتح - منطقة صيدا المكتب الحركي العمالي يكرم عمال الانروا بعيدهم


فادي عناني :: 2015-05-04 [01:11]::

منظمة التحرير الفلسطينية حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح قيادة منطقة صيدا المكتب الحركي لعمال الانروا اقيمت بمناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي الاحتفال وغداء تكريمي لعمال المكتب الحركي للانروا في منتزه النور مقابل استراحة صيدا ,بحضور امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة ,و رئيس المجلس التنفيذي بالانروا في لبنان السيد موسى النمر رئيس منطقة صيدا للانروا الدكتور ابراهيم الخطيب,نائب مدير المنطقة صيدا محمد ابو عطية ,ومدير التعليم في منطقة صيدا الاستاذ محمود قاسم ,ومسؤول التفتيش الاستاذ زيد فاعور ومدير مخيم عين الحلوة الاستاذ فادي الصالح ومدير مخيم المية والمية والسيد حسن ايوب ,وعمال الانروا في منطقة صيدا ومخيماتها مخيم عين الحلوة والمية والمية واقليم الخروب .بدات الاحتفال بقراءة سورة الفاتحة عن روح شهداء الثورة الفلسطينية على راسهم الشهيد الرمز ياسر عرفاتوافتتح بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ،,كان عريف الحفل الاخ يوسف نابلسي ,ايها القابضون على الجمر في سنوات الصبر ايها الواقفون على الحدود الفجر وفي اياديكم مشاعل النصر,اليوم نكرمكم لابل نكرم انفسنا بكم ,لكم منا اصدق الامنيات ياعمال فلسطين ,عندما تخلى الجميع عن واجبهم كنتم مثال الالتزام والانضباط ..عندما هدموا انتم وحدكم بنيتم ,عندما كذبوا بقيتم اهل الصدق والعطاء ,ننحني امام جباهكم الشامخة نقبل اياديكم المعطرة بعرق الشرف ,لكم ياعمال فلسطين ,لكم يا اصاله شعبنا ,لكم يا مجد شعبنا كل المحبة والتقدير ,فلسطين لاتنسى كبارها لاتنسى امجاد عمالها وهم صانعو حضارة امجاد عمالها وهم صانعوه مجد ثورتها ,كم من عامل شهيد لاجل فلسطين وكم من عامل خاض معارك الشرف والكرامة ,ايها العمال كلماتنا اصغر من عطائكم .
القى كلمة العمال الانروا القاها الاخ متعصم قال فيها بمناسبة يوم العمال اتقدم منكم باحر ايات الشكر والمحبة لجهودكم وحضوركم فانتم كنتم دائما وابدا الجندي المجهول في معركة العمل عملكم نضال ,وصبركم كفاح كنتم معي من البداية خير رفيق ,عيدكم كان يوم عمل بذلتم الجهد لكي تخدموا ابناء شعبنا وتكونوا خير مثال ,فمعا وسويا لنكمل طريق الكفاح حتى نكون في العام المقبل ان شاء الله نحتفل بهذا اليوم ونحن معززين مكرمين في ربوع وطننا الحبيب .لكم مني كل المحبة وتقدير وكل عام وانتم بخير.
كلمة الانروا القاها رئيس منطقة صيدا للانروا الدكتور ابراهيم الخطيب شكر المكتب الحركي لمنطقة صيدا لحركة فتح ويشكر عمال فلسطين بمناسبة يوم العمال باحر ايات الشكر والمحبة لجهودهم المتواصل لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني في مخيمات صيدا وضواحيها , حيا العمال في عيدهم وذكر باﻷخص عمال فلسطين في الوطن وهم يقاومون العدوان والحصار و اﻹستيطان مع كل شرائح شعبنا .
ودعا إلى إستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة كل التحديات التي تحدق بالقضية الوطنية.
والقى رئيس المجلس التنفذي بالانروا في لبنان الاخ موسى النمر كلمة حيا فيها عمال الانروا وعمال الشعب الفلس
طيني وعمال العالم العربي ,واكد بمناسبة يوم العالمي بشكر الجزيل لكل عامل وكل عمال الشعب الفلسطيني ,كل عام وانت بالف خير.
وختم المهرجان التكريمي بكلمة راعي الاحتفال كلمة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح القاها امين سرها في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة قال فيها في ظل ما تمر به بلادنا العربية وقضيتنا الفلسطينية، يأتي كما في كل عام يوم العمال لنحتفل معهم وبهم في يومهم.. هذا اليوم ليس كمثله يوم بالنسبة لكل من يعمل لقضيته ومهنته وكرامته وقوت يومه.. منذ نكبتنا عام 1948 ونحن نبحث عن عمل في اوطاننا العربية.. علما ان العمل في بلادنا اكثر رخاءً وذو قيمة اكبر.. لكن وباعتبار ان اوطان العرب اوطاني كان العامل الفلسطيني في كل اصناف الحياة المهنية يعمل على اعمار الاوطان.. من المحيط الى الخليج.. وساهم في عمران وعراقة كل الدول ومن ضمنها لبنان الذي يحرمنا من حقوقنا المدنية المشروعة.. ومع ذلك دأب الفلسطيني اينما وجد له انتماء ابدي نحو الموطن الاصلي.. ولذلك كان ولا زال الفلسطيني عنوان التقدم والاقدام والعمل بضمير وبحكمة وبذكاء.. وكان عملنا يرتكز في بادئ الامر على العلم لذلك كانت نسبة الامية تساوي صفر.. بين ابناء شعبنا، وحاملو الشهادات العليا يكثرون في الاوساط الفلسطينة والعربية.. لكن للاسف مع تدني مستوى التعليم في مخيماتنا تدنى مستوى العمل والعمال واصبح عمالنا يعملون.. بالسخرة ولا يجدون مكانا يتسع لهم مع وجود الكفاءة المهنية.. لكن سابقا كان العامل الفلسطيني عنوانا بارزا ومطلبا من كل المؤسسات والشركات.. اننا نحتفل مع اهلنا العمال في يومهم،. ولا يخفى على احد ما تقدمه منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح من اهتمام لعمالنا الابطال، وان الانروا لتشهد على ذلك وهي ايضا تتحمل مسؤولية كبيرة لما وصلت اليه امور الخدمات واحوال العمال.. واننا هنا اذ نطالب بضمان الحقوق الفلسطينية عبر الامم المتحدة وعليها ان تكفل تلك الحقوق وفقا للقانون الدولي.. ويهمنا هنا ان نؤكد على اتحاد العمال الفلسطيني الذي وحد عمال فلسطين وحمل مطالبهم وشكواهم وراح يلبيها.. وكذلك اتحاذ الموظفين الفلسطينين في الانروا، وانها لفرصة لنشير الى الانتخابات المقبلة، لنحفز الموظفين على التصويت بكثافة وفقا للبرنامج الانتخابي المحق وان لا نقدم المزايا الشخصية والعلاقات الانسانية على الاولويات الوظيفية والوطنية، فلا يغركم اي خطاب ديني وكلام معسول من هذا او ذاك.. انظروا بأعينكم واشعروا بقلوبكم من هو المحق والاحق في خدمتكم ومن صدق معكم ومن في اشد الظروف خذلكم وتمرد عليكم وانقلب على مبادئه وعمل على تقسيم شعبنا.. وان مجتمعنا الفلسطيني هو الاكثر ديمقراطية من كل المجتمعات الاخرى، لذلك اثبتوا هذه النظرية وليتنافس المتنافسون.. في يوم العمال لا بد من توجيه تحية اجلال واكبار الى كل العمال في كل مصانعهم ومؤسساتهم ومراكزهم.. والتحية الاكبر الى العمال الاعظم وهم شهداؤانا الابطال الذين عملوا ليلا نهارا لنكون في ارضنا على راسهم ياسر عرفات .. وتحية معطرة بالحرية لاسرانا البواسل الذين ضحوا بكل اعمالهم ليكون لنا عمل..و كل عام وانتم بخير.




































New Page 1