Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



كوندي قائداً جديد لليونيفيل في القطاع الشرقي خلفاً لـ أولموز


النبطية – سامروهبي :: 2015-05-15 [00:24]::


إنتدبت وزارة الدفاع الإسبانية، البريغادير جنرال في الجيش الإسباني خوسيه كوندي ، قائداً جديداً لقوات "اليونيفيل" في القطاع الشرقي، ولكتيبة بلادها العاملة في إطار "اليونييفل" المعززة.
ومن المقرر ان يتسلم مطلع الأسبوع القادم، الجنرال كوندي القيادة خلفاً للبريغادير جنرال أنطونيو رويث أولموز، قائد اللواء الأسباني "بريليب22"، المشكل من لواء المشاة المدرع العاشرغوثمان البوينو" الآتي من قرطبة، وذلك في إطار عملية تبديل روتينية، بعدما أنهى 6 أشهر مدة خدمته في مهمة حفظ السلام الدولية في الجنوب تحت راية الامما لمتحدة وفقاً للقرار 1701.
القائد الجديد الجنرال خوسيه كوندي سبق له أن خدم في عداد اللواء الأسباني الخامس، في الفترة ما بين منتصف تشرين الثاني 2008 وحتى منتصف أيار 2009، قائداً للكتيبة الأسبانية تحت أمرة قائد "اليونيفيل" في القطاع الشرقي آنذاك، البريغادير جنرال البيرتو آسارتا كويفاس، الذي أصبح في العام 2010 قائداً عاماً لقوات "اليونيفيل"، خلفاً للجنرال الإيطالي كلاوديو غراتسيانو، الذي أصبح بدوره رئيساً لأركان الجيش الإيطالي.

إشارة الى ان عديد الكتيبة الاسبانية، حوالى 600 عنصر من ضباط وأفراد بينهم نحو 70 مجندة، والتي ستخدم في مهمة حفظ السلام في الجنوب مدة ستة أشهر، في منطقة القطاع الشرقي في مرجعيون.
وتتولى القوة الإسبانية قيادة القطاع الشرقي الذي يشمل 25 موقعاً لقوات "اليونيفيل" على الخط الأزرق، ويضم الوحدات الهندية، النيبالية، الإندونيسية، الصينية، الصربية والسلفادورية. ويحتل القطاع الشرقي مساحة 359 كلم2 ، إضافة الى 58 كلم من الخط الأزرق الذي يمتد بطول يتخطى الـ90 كلم بقليل. ويواصل اللواء المذكور مهام القوات الأسبانية السابقة من دوريات نهارية وليلية، وعمليات مراقبة للخط الأزرق، إضافة الى المساعدات الإجتماعية والإنسانية والمشاريع الحيويه في قرى وبلدات القطاع الشرقي.





New Page 1