Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



"حكاية شعب" مسرحية دمى تحاكي القضية الفلسطينية في البرج الشمالي


طارق حرب :: 2015-05-16 [00:53]::

ضمن فعاليات احياء الذكرى السابعة والستين نظمت حركة فتح ـ منطقة صور عرضاً لمسرحية "حكاية شعب" للفنان أحمد صلاح في قاعة الشهيد عمر عبدالكريم في مخيم البرج الشمالي. تقدم الحضور امين سر اقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة وعضو قيادة الاقليم آمال الخطيب، امين سر منطقة صور العميد توفيق عبدالله وقيادة المنطقة، ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى واللبنانية، ممثلو الجمعيات والمؤسسات، حشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية.
بعد تقديم من عضو شعبة البرج الشمالي الاستاذ محمد خضر القى مسؤول حركة فتح في منطقة صور العميد توفيق عبدالله قال فيها " نلتقي اليوم هنا في ذكرى نكبة شعبنا الفلسطيني يوم تآمر الغرب والعرب على أهلنا في 15 ايار يوم خسرنا الوطن، ليبنوا دولة يهودية صهيونية. لقد اغرقت فلسطين باليهود الآتين من روسيا وألمانيا وأميركا وغيرها في ظل تواطئ عربي وغربي لا سابقة له إلى هذه الاسام التي يتقاتل بها العرب وبتآمر دولي وعربي على منطقة الشرق الاوسط والهدف من ذلك، شطب قضية فلسطين العادلة والصهاسنة في سنوات عسل يبحثون عن إعتراف بدولة يهودية لهم على كل ارضنا وطرد ما تبقى من اهلنا في العام 1948". وأضاف " اما نحن كشعب فلسطيني وفي حركة فتح نقول ان النكبة كارثة ومأساة ولكن بإرادتنا الوطنية سنتجاوزها وسنبني دولتنا الفلسطينية المستقلة".
بعدها استمتع الحضور بالعرض المسرحي الجديد من نوعه، من حيث الأداء. فشخصيات المسرحية هي دمى تحاكي مأساة الشعب الفلسطيني منذ العام 1929 إلى يومنا هذا، وتروي احداث وروايات متناقلة عبر الاجيال، مروراً بالنكبة وصولاً إلى يومنا، فيحاكي الفنان أحمد صلاح الواقع الفلسطيني والانقسام وحياة الشتات.











New Page 1