Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



حركة حماس احيت الذكرى السابعة والستين للنكبة


:: 2015-05-17 [02:17]::
بمناسبة الذكرى السابعة والستين لنكبة فلسطين أقامت حركة المقاومة الاسلامية ـ حماس مهرجانا حاشدا في قاعة مسجد الصحابي أبي بن كعب في مخيم البرج الشمالي بحضور مسؤل العلاقات الدولية للحركة الاستاذ أسامة حمدان وعضو القيادة السياسية في لبنان الحاج جهاد طه ولفيف من العلماء وممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية ورئيس دائرة أوقاف صور واللجان الأهلية والشعبية ومخاتير المنطقة ورئيس بلدية البرج الشمالي السابق الحاج مصطفى شعيتلي وممثلين عن المؤسسات والجمعيات والاندية والهيئات وحشد كبير من أهالي مخيمات وتجمعات منطقة صور.
كلمة الأحزاب والقوى اللبنانية القاها المسؤل الاعلامي لحركة أمل في اقليم جبل عامل الاستاذ صدر الدين داود حيث استهل كلمته موجها التحية للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات وللشهداء القادة وكل شهداء فلسطين قائلا نجتمع اليوم لذكرى نكبة فلسطين هذه الذكرى الاليمة التي مرت على الشعب الفلسطيني منذ 67 عاما وبعد أيام سنلتقي بمناسبة ذكرى التحرير تحرير جنوب لبنان من المحتل الصهيوني الذي خرج بفعل المقاومة اللبنانية مؤكدا أن طريق العودة الى فلسطين لن يتحقق الا بالمقاومة داعيا الى تكثيف الجهود ورص الصفوف من أجل تحرير فلسطين وعودة اللاجئيين الى ديارهم التي هجروا منها عام 48 وشدد على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة كافة التحديات التي تستهدف قضيته الوطنية العادلة .
كلمة رابطة علماء فلسطين في لبنان ألقاها الشيخ هشام الحاج موسى مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة وكل فلسطين وفي الشتات داعيا الى العمل الجاد من أجل تحرير فلسطين ودحر المحتلين عن كل فلسطين من شرقها الى غربها ومن شمالها الى جنوبها وتحرير المسجد الاقصى المبارك.
كلمة حركة حماس القاها مسؤل العلاقات الدولية للحركة الاستاذ اسامة حمدان حيث بدأ كلمته قائلا أنه لا حل للقضية الفلسطينية الا بالمقاومة والمقاومة هي التي تحرر الارض وتعيد اللاجئيين الى ديارهم التي أخرجوا منها، فالمقاومة أثبتت أنها ممكن أن تنتصر على العدو بعد ثلاث هزائم للعدو أمام المقاومة في غزة وأشار أن الرهان على التسوية أثبت فشله بعد عشرين عاما. كماقال حمدان أن حق العودة حق فردي وجماعي لا يعبث به أحد رافضا كل مشاريع الذل التي دعت الى شطب هذا الحق ومنها ما جاء بالمبادرة العربية عام 2002. أما فيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية قال حمدان المصالحة تتطلب تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية الضيقة وتقتضي قطع الامل والتواصل مع الاحتلال وقطع الروابط الأمنية وغيرها معه مؤكدا ضرورة تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه من بنود المصالحة الخمسة، وقد ثمن حمدان في كلمته جهود الرئيس بري في دعم المصالحة وقدر عاليا مبادرته ودعا لاعتمادها .
وتحدث حمدان عن الاعترافات بالدولة الفلسطينية مشيرا أن الاعتراف بها ما هي الا مواقف رمزية ولكن رغم أهميتها لا تكفينا فلا بد أولا من انهاء الاحتلال لاقامة الدولة على كامل تراب فلسطين وعدوة جميع اللاجئيين الى ممتلكاتهم وارضهم التي اخرجوا منها.
وتطرق حمدان الى اتهام أن حماس تريد دولة في غزة فأقول لهم غزة تمثل 2 المائة من أرض قلسطين ونحن نريد كل فلسطين وبقي لنا 98 بالمائة لنحررها ولذلك نحن قادمون الى نابلس والخليل ورام الله وصفد التي لايريدها البعض وحيفا ويافا وعكا والناصرة وبئر السبع والقدس ولن نرضى الا كل فلسطين.
أما فيما يتعلق بالوضع في لبنان فقد أكد حمدان أنه من أولوياتنا حماية الوجود الفلسطيني في لبنان وهذا لا يتم الا من خلال تعزيز العلاقات الأخوية الفلسطينية اللبنانية وتثبيت بوصلة الصراع باتجاه العدو الصهيوني فلا خصم ولا عدو لشعبنا في لبنان سوى الاحتلال الذي احتل أرضنا وطرد شعبنا وأكد أنه من أولوياتنا تحييد المخيمات الفلسطينية في لبنان من كل أشكال الصراع الاقليمي واللبناني ونرفض استخدام مخيماتنا لضرب السلم الأهلي أو لتصفية حسابات خارجية أو صندوق بريد لأحد ونحن مع وحدة لبنان وأمنه واستقراره ونرفض أي مشاريع بديلة عن حق العودة ونرفض أيضا الاستمرار بمعانات شعبنا بهذه الحجة بل ندعو لبنان رسميا وشعبيا الى احتضان اللاجئيين وتوفير فرص العيش الكريم لهم الى حين عودتهم الى ديارهم فلسطين وهنا نطالب الحكومة اللبنانية باستكمال اعمار مخيم نهر البارد والوفاء بالتزاماتها التي قدمتها.
كما تطرق الى أزمة مخيم اليرموك وضرورة العمل على خروج جميع المسلحين من المخيم والسماح لاهل المخيم العودة البه حيث يمثل المخيم رمزا للعودة الى أرض الوطن.
وأخيرا أكد حمدان انه في الذكرى السابعة والستين للنكبة ستظل القدس بوصلة جهادنا ويظل التحرير الكامل لارضنا مشروع مقاومتنا وتظل العودة برنامج شعبنا وتظل فلسطين رغم العدوان والحصار وطننا وأرضنا سنحررها باذن الله ونعود لها ان شاء الله .























New Page 1