Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



تأهيل وتعبيد طرق زراعية في راشيا الفخار وكفرحمام بتمويل إسباني


:: 2015-05-17 [02:23]::
رعى قائد القطاع الشرقي البريغادير جنرال الإسباني انطونيو رويث اولموس، ممثلا بمسؤول مكتب التعاون المدني - العسكري في الكتيبة الإسبانية المقدم ريكاردو بوينتي، حفل تدشين مشروع تأهيل وتعبيد طرق زراعية في راشيا الفخار، بطول 1400 متر وبتمويل من المملكة الإسبانية، وذلك في احتفال اقيم في قاعة كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذوكس في البلدة، بحضور ممثلين عن النائبين أسعد حردان وانور الخليل، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، كاهن الرعية الأب فخري مراد، ضابط الإرتباط في الجيش اللبناني المقدم طالب حمادي، رئيس البلدية سليم يوسف، مسؤول الدفاع المدني في العرقوب شريف ابو دهن، ممثل الكتيبة الهندية المقدم لاكسمان ورؤساء بلديات ومخاتير واهالي البلدة.
بداية النشيد الوطني ونشيدي اسبانيا والامم المتحدة، ثم القى رئيس البلدية يوسف كلمة شكر فيها "المملكة الإسبانية على مساهمتها الفعالة في تقديم العديد من المشاريع التي تسهم في انعاش بلدتنا وسائر البلدات الأخرى، وإن هذا المشروع الحيوي الذي يساعد على تثبيت الأهالي في ارضهم ويعمل على تسهيل التنقل للمزارعين". كما وتقدم بالشكر الى "الكتيبة الهندية لمساعدتها في مجالات صحية وانسانية واجتماعية، وكذلك القوى الأمنية وفي مقدمتها الجيش اللبناني البطل والذين يقدمون دماءهم الزكية في سبيل الدفاع عن الأرض والشعب".
بدوره المقدم بوينتي القى كلمة، اكد فيها على ان "هذا المشروع خير دليل على التفاهم المتبادل بين اسبانيا والشعب اللبناني، ونحن نحاول من خلال هذا المشروع تحسين شروط الحياة في البلدة وتسهيل حركتهم لا سيما الوصول الى اراضيهم الزراعية".
وفي الختام، جرى التوقيع على وثيقة تسليم وتسلم المشروع، ثم قدم يوسف درعا تكريمية للمقدم بوينتي. تلا ذلك ازاحة الستارة عن لوحة تؤرخ للمشروع، وقطع قالب الحلوى احتفاءً بالمناسبة.

كفرحمام
وللغاية عينها اقيم احتفال في بلدة كفرحمام- قضاء حاصبيا، حيث دشن المقدم ريكاردو بوينتي ممثلا قيادة القطاع الشرقي ، مشروع تأهيل وتعبيد طرق زراعية في خراج البلدة بطول الف متر، ممولة من الحكومة الإسبانية، وذلك في احتفال اقيم في قاعة البلدة بحضور النائب قاسم هاشم، قائمقام حاصبيا وليد الغفير، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب ورئيس اتحاد بلديات الحاصباني منير جبر، ممثل الكتيبة الهندية الرائد ريشو غويال، ضابط ارتباط في الجيش اللبناني ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد.
والقى رئيس البلدية علي فارس كلمة شكر فيها الكتيبة الاسبانية على هذه اللفتة الكريمة التي تساهم في دعم البلديات من خلال تمويلها مشاريع تنموية لمصلحة المواطنين.
من جهته، المقدم بوينتي، شكر كل من ساهم في انجاح هذا المشروع "الذي هو خير مثال على التفاهم المتبادل بي اسبانيا والشعب اللبناني، ويكمن الهدف من تأهيل هذه الطريق الزراعية في تحسين الظروف المعيشية لهذه البلدة الجميلة".
وفي الختام، قدم فارس درعا تكريمية للمقدم بوينتي. تلاه ذلك ازاحة الستارة عن لوحة تؤرخ للمشروع، وقطع قالب الحلوى احتفاءً بالمناسبة.





New Page 1