Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



كلية سبلين تحي الذكـرى السنوية 67 لنكبة فلسطين


وليد درباس :: 2015-05-21 [01:14]::

أحيت كلية تدريب سبلين للأنروا في لبنان الذكرى السنوية الـ " 67 " للنكبة بنشاطات من وحي المناسبة ، وتحول خلالها ملعب الكلية يوم الثلاثاء 19/5/2015 ، لمسرح لتقديم عـروض فلسطينية ـ وطنيـة بمدلولات ومغازي " أن لاتنازل عن الحقوق الوطنية ... نتمسك بحقنا في العـودة ".
وقدم الطلاب وطالبات سبلين العروض بحضورمديـرالكلية الأستاذ " سامـر سرحان " وإداريي ومدربي ورؤسـاء الأقسام في الكلية، والأستاذ " نزيه شما " بصفته التربوية مسؤول شؤون الطلاب ، والتقنية لدوره اللوجستي بالترتيبات والتحضيرات الإعلامية والفنية وتشاركـه المهام المعلمة " بثينة النمـر".
البداية مـع النشـيد الوطني الفلسطيني ، وكلمة ألقاها باسم الكلية مديرها الأستاذ " سامر سرحان " تحدث عن ماهية النكبة وأبرزمحطاتها وأثرها على الشعب الفلسطيني ، وأستذكرالبطولات وتضحيات أبناء الشعب الفلسطيني وصموده في وجه الأحتلال ، وقمـع وبطش المحتلين ، ورأى بالتضحيات دليل تصميم وتأكيد على ان الشعب الفلسطيني ما زال ينشد لحـن العودة ويتـوق لفلسطين ... فلسطين الأرض والوطـن.

وتضمنت العروض العديـد مـن النشاطات ، فشارك 196 من طلبة الكلية برسم خريطة فلسطين على طريقتهم ، مستعينين بالكرتون الملون عاكسين ألوان العلم الفلسطيني من جهة ، وكلمة " سنعود حتما " في لوحة فنية بغاية الجمال والتأثيرمـن جهة ثانية ، وخـط آخـرون بطريقة إصطفافهم وباستخدام كوفياتهم عبارة " نكبة فلسطين 67 " ، وقدمت فـرقـة سبلين للفلكور وصلات فنية ، بوقت طير مايـزيـد عن الـ "100 " طالب بالونان بألوان العلم الفلسطيني وعليها مخطوطات بأسماء عشرات القرى والمدن الفلسطينية ، مصحوبة برسائل "حتما سنعود " تمينا بوصولها إلى ربـوع فلسطيننا الغالي.

بدوره الطالب "عماد الحاج " تحدث بإسم طلاب الكلية، فنوه بكلمتـه لأبـرزالمجازرالصهونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في العام 1948 ، بإعتبارها أعمالا إرهابية وجرائم حرب بشعـة ، أدت للتهجيرالقسري ، وأكـد على تحويل الفلسطينين الأمل بالعودة لمجريات عمل وإنتصارات ، والسبب برأي الحاج يعود للتضحيات الجسام على درب الشهادة ، وصلابة الأسرى ومعتقلي الحرية في السجون الاسرائيليه بالرغـم من عذاباتهم ، وختم بالتأكيد على مضي الفلسطينين على طريـق الشهداء ودرب الشهيد الرمز ياسرعرفات ... وفلسطين لـن ننساك ولـن نرضى وطنـك سـواك ".















New Page 1