Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



القيادي في حركة فتح محمد الشبل يناشد الجهات المعنية وقف ازالة مخيم جل البحر


:: 2015-05-26 [01:38]::
ناشد القيادي في حركة فتح في لبنان محمد الشبل القيادات اللبنانية المعنية أن تعمل بكل جهد لمنع ازالة تجمع مخيم جل البحر الفلسطيني في صور وذلك انقاذا" لنحو أربعماية عائلة فلسطينية من التشرد والبقاء من دون منزل أو مأوى .
وقال الشبل في بيان له: ان أهالي مخيم جل البحر يناشدون الرئيس نبيه بري والاخوة في حزب الله والفصائل الفلسطينية كافة أن يكون لهم موقف موحد رافض لقرار ازالة المخيم مما يعني انه اذا حصلت عملية جرف المخيم فهذا يعني كارثة جديدة تضاف الى معاناة الشعب الفلسطيني الذي يعيش في ظروف معيشية وانسانية صعبة .
كما حض وكالة الاونروا على التدخل لدى لبنان الرسمي من أجل البحث عن حل للمشكلة او ايجاد البديل اللائق لمخيم جل البحر كي لا يفقد الفلسطيني مكان تواجده في انتظار عودته الى وطنه ..
.وقال القيادي الفلسطيني محمد الشبل : ان مسؤولية اللاجئين الفلسطينيين تقع في الدرجة الاولى على وكالة الاونروا والمجتمع الدولي ..
اضاف: ان القاصي والداني والمجتمع بكامله يعرفون أن الفلسطيني تحت سقف القانون اللبناني كما انه يهتم بكل ما يوفر الأمن للمنطقة ، وان وجوده على أرض لبنان وجود قسري وهو جزء من الشعب الفلسطيني في كافة مخيمات وتجمعات لبنان ولم يخرج على القانون ولم يمس بمقدرات لبنان وتربطه افضل العلاقات مع الجوار اللبناني.
وا كد الشبل : ان طرد أبناء مخيم جل البحر من منازلهم اذا حصل أو ازالتها من الوجود أمر خطير سيؤدي الى تشردهم في الشوارع بلا حسيب أو رقيب وهذا ما لا يقبله ضمير بشري على الاطلاق .
وقال اخيرا" : ان من يقول انه مع القضية الفلسطينية عليه أن يعبر ولو لمرة واحدة عن تضامنه مع أهالي جل البحر الذين أصبحت قضيتهم اليوم قضية تشغل الرأي العام الفلسطيني في لبنان والخارج .


New Page 1