Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



اعتصام للنازحين الفلسطينيين من سوريا في الرشيدية


محمد درويش :: 2015-05-27 [00:30]::
بدعوة من اللجان الشعبية في مخيمات منطقة صورولجنة المهجرين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان اقيم اعتصام فلسطيني حاشد في مخيم الرشيدية امام مقر عيادة وكالة الاونروا في المخيم وذلك للاعتراض على قرار الاونروا وقف المساعدات وبدل الايواء للعائلات الفلسطينية النازحة من مخيمات سوريا الى لبنان.
وقد حضر الاعتصام مسؤول حركة فتح في منطقة صور توفيق عبد الله ومسؤول الاعلام في الحركة محمد بقاعي ومسؤول الملف الفلسطيني لحزب الله في مخيمات صور ابو وائل زلزلي وممثلين عن العائلات الفلسطينية النازحة واهالي المخيم وفاعلياته .
وتخلل الاعتصام كلمة من رئيس لجنة العائلات الفلسطينية النازحة من سوريا الى لبنان ابو يحيى طالب فيها هيئات المجتمع المدني ومنظمات حقوف الانسان واللجان الشعبية والاهلية بالوقوف والتصدي لهذه القرارات غير الانسانية التي من شأنها ان تعمق الجرح النازف لشعبنا الفلسطيني المظلوم.
وقال : ندعو السلطات اللبنانية المختصة الى تسهيل حركة التنقل للنازحين السوريين من سوريا الى لبنان والموافقة على تجديد الاقامات بشكل دوري واعفائهم من الرسوم والغرامات المترتبة على ذلك بشكل مؤقت الى حين ان تتوفر لهم العودة الآمنة الى مخيماتهم في سوريا.
وارسلت اللجنة برقية الى مدير الوكالة في لبنان باسم لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان وباسم اللجان الشعبية تعترض فيه على القرار .
وقالت فيها : ان قرار الاونروا بوقف بدل الايواء للعائلة المهجرة وقيمته مئة دولار امريكي قرار جائر وظالم
وحذرت من الكوارث الانسانية التي سيتعرض لها النازحون وطالبت الاونروا بالعودة عن هذا القرار المجحف بحق النازحين واطفالهم وشددت على ضرورة ايجاد مخرج لهذه المشكلة.
ورفعت في الاعتصام يافطات ولافتات تطالب بالعودة عن القرار والاهتمام بشؤون النازحين ومشكلاتهم المزمنة على عدة صعد معيشية واقتصادية وصحية وتربوية .


New Page 1