Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



احتفالات متعددة جنوباً بمناسبة عيد المقاومة والتحرير


:: 2015-05-27 [00:40]::
أحيت القرى والبلدات الجنوبية عيد المقاومة والتحرير بسلسلة من الأنشطة المتنوعة.
فبرعاية المعاون الثقافي لرئيس المجلس التنفيذي الشيخ أكرم بركات افتتح حزب الله نصب شهداء المقاومة الإسلامية في بلدة رب ثلاثين بحضور عدد من الفعاليات والشخصيات وحشد من الأهالي.
وقد ألقى الشيخ بركات كلمة أكد فيها أننا لا بد أن نستذكر دائماً مسؤوليتنا أمام الشهداء بالمحافظة على قضيتهم وعلى المقاومة التي عرفنا من خلالها العزة والكرامة والسؤدد والحرية، وبالمحافظة على عوائلهم لأنهم الذخر لهذه الأمة، وذلك يكون عبر التطلع إلى كل ما يؤدي إلى إحياء هؤلاء الشهداء سواء كان بالأعمال الفنية أو التثقيفية أو الإجتماعية.
وفي الختام وضع بركات إكليلاً من الزهر على نصب الشهداء.
كما ونظم حزب الله مسيرة سيارة انطلقت من بلدة الشومرية مروراً بعدد من البلدات التي تحررت في العام 2000 وهي دير سريان والطيبة والعديسة وصولاً إلى تلة هونين حيث تجمع المشاركون في المسيرة ليقوم عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فياض إلى جانب عدد من الفعاليات برفع راية حزب الله على التلة.
وكذلك أقام حزب الله مجلس عزاء حسيني عن أرواح شهداء الدفاع المقدس في حسينية بلدة مركبا بحضور عدد من الفعاليات والشخصيات وعوائل الشهداء.
وقد تلا السيرة الحسينية السيد حسين حجازي.
وللمناسبة نفسها أقام إتحاد بلديات جبل عامل سلسلة من الأنشطة في القرى والبلدات التابعة له:
ففي بلدة ميس الجبل نظم الاتحاد دورة مدربين في الكرة الطائرة وذلك على ملعب شهداء البلدة.
وفي مبنى الاتحاد في بلدة الطيبة نظم ندوة "مرشد صحي" بمشاركة عدد من الإخوة والأخوات من مختلف قرى الإتحاد.
كما وأقام الاتحاد عدداً من الندوات المتعلقة بالمحافظة على البيئة والمحميات الطبيعية ومكافحة الحرائق والسلامة العامة في ثانويتي مجدل سلم والطيبة بمساعدة متخصصين من مؤسسة جهاد البناء.
وفي الإطار نفسه نظم عدد من البلديات في قرى الجنوب عدة من الأنشطة:
ففي بلدة الطيبة أقامت البلدية بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية (الدفاع المدني) حفل تخريج لدورات الإسعاف الأولي ورفع الأنقاض في البلدة، بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فياض إلى جانب عدد من الفعاليات والشخصيات والأهالي.
وقد ألقى رئيس البلدية الحاج عباس ذياب كلمة ترحيبية شكر فيها المساهمين في إنجاح هذا العمل.
بدوره ألقى النائب فياض كلمة أكد فيها أن هذه الخطوة المتمثلة بافتتاح مركز للإسعاف والإطفاء ورفع الأنقاض في بلدة الطيبة هي خطوة مباركة تأتي في سياق متكامل علينا جميعاً أن نتعاون لإتمامه في إطار تحقيق الإنماء والنهوض، بعد أن حررنا الأرض، وما علينا إلا أن نستكمل الطريق في سبيل تنمية هذه البلدات المحررة فضلاً عن الوطن بأكمله.
وفي ختام الحفل أجريت مناورة ميدانية حية حول إطفاء الحرائق وإنقاذ الجرحى.
وفي بلدة تولين وبرعاية قائمقام مرجعيون وسام الحايك نظمت البلدية حفل تكريم للمسنين في البلدة بحضور عدد من الفعاليات والشخصيات والأهالي.
افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني.
ثم تحدث رئيس بلدية تولين المهندس حسن عوالي بكلمة أشار فيها إلى أن هذا النشاط وغيره من الأنشطة الإجتماعية والثقافية والرياضية هو عبارة عن محطة للتلاقي وللعودة بالذاكرة إلى تراثنا وتكريم آبائنا وأجدادنا، مؤكداً أن البلدية ستمضي قدماً في مسيرة التنمية على مختلف الأصعدة والمجالات.
بدوره قائمقام مرجعيون وسام الحايك أكد أن صراعنا مع المحتلين لا ينحصر بمساحة من الأرض ستعود يوماً إلى أهلها شاؤوا أم أبوا، فصراعنا معهم هو وجودي ثقافي وحضاري وقيمي ولن ينتصروا، فقد انهزموا في لبنان وسيهزمون بكل مكان.
كما وألقى الشاعر نزيه أبو الزور باقة من القصائد الشعرية الزجلية.
وتضمن الحفل عدداً من الأنشطة الفنية والترفيهية، حيث جال المسنون على السوق الشعبي في البلدة وتناولوا طعام الغذاء، ووزعت عليهم الدروع التكريمية.













New Page 1