Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



برنامج التنمية الزراعية والريفية ARDP ينظم دورة تدريبية حول زراعة الأفوكا


النبطية – سامروهبي :: 2015-06-04 [01:29]::

نظم برنامج التنمية الزراعية والريفية (ARDP) الممول من الإتحاد الأوروبي والمنفّذ من قبل وزارة الزراعة لتنمية قدرات الوزارة على الصعيد التشريعي والتنظيمي والبشري دورة تدريبة مكثّفة لمزارعين في مناطق الجنوب ولعدة أيام حول سلسلة إنتاج الأفوكا.

قام بالتدريب الخبير الوطني المهندس إبراهيم حريري وأدار هذه الدورة خبير التنمية الريفية في برنامج ARDP المهندس الزراعي حسين حطيط وشمل برنامج التدريب المخصص للمهندسين والمرشدين حول سلسلة إنتاج عدة محاصيل زراعية لها قيمة إقتصادية وقدرات تنافسية في الأسواق المحلية والخارجية،. وتعتبر زراعة الأفوكا من الزراعات الواعدة التي تنتشر في المناطق الساحلية والوسطى من أقصى الجنوب الى الشمال وقد شهدت تطوراً لافتاً في السنوات الأخيرة، حيث زُرعت ألاف الدونمات مما دفع لبنان الى المرتبة الثانية بين الدول العربية كمنتج للافوكا. ويصدّر لبنان جزء من إنتاجه الى الدول العربية المجاورة ودول الخليج بينما يتزايد الطلب المحلي على الأفوكا اللبناني الذي يتميَز بالنوعية العالية والقدرة على تزويد السوق بهذه الثمرة من أيلول حتى أشهر الصيف.

كما تضمنت هذه الدورة التدريبية المتخصصة دروس نظرية وزيارات عملية لعدة بساتين أفوكا للإطلاع على الأصناف المزروعة في لبنان، إنتاج الشتول، تأسيس البساتين، المعاملات الزراعية الجيدة، المكافحة المتكاملة للأفات، الإستخدمات المختلفة، التسويق.












New Page 1