Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الاعتصامات تعم مخيمات صور احتجاجاً على قرارات الاونروا بتخفيض تقديماتها


سمية مناصري :: 2015-06-16 [00:36]::


تتواصل التحركات والاعتصامات رفضاً لسياسة الانروا والمطالبة بالتراجع عن قراراتها وتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين والنازحين
نفذت اللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية واللجان الأهلية ولجان الاجئين من مخيمات سوريا والجمعيات المحلية والمؤسسات والأندية . أعتصامات استنكارا لقرار الاونروا القاضي بتخفيض الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني ، وذلك امام مكاتب مدراء المخيمات والتجمعات " البص / الرشيدية / البرج الشمالي / / القاسمية / ابو الاسود " .
ففي جميع المخيمات والتجمعات تحدث أمناء سر اللجان الشعبية بكلمات موجهة الى المفوض العام للاونروا بيير كرينبول، ومدير عام الاونروا في لبنان ماتياس شمالي، طالبوا فيها ب"العمل والاستمرار في تأمين بدل الايواء والطعام والاستشفاء للاجئين الفلسطينيين من سوريا الى حين انتهاء ازمتهم، وتحمل القسم القانوني في الاونروا لمسؤولياته في توفير الحماية القانونية وحل مشكلة الاقامات للاجئين الفلسطينيين من سوريا ونفقات تجديدها، وعدم المس بالخدمات الاساسية المقدمة لهم عموما في التعليم والصحة والإغاثة وغيرها".

كما طالب المعتصمون ب"عدم وقف التوظيف اوالتخلي عن الموظفين وإنهاء عقودهم لان هذا يتعارض مع الهدف الذي انشأت من اجله الاونروا وفقا للقرار الدولي الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ".


واكدوا "ان مسؤولية تأمين الحماية القانونية والخدمات للاجئين هي مسؤولية الامم المتحدة ممثلة بالاونروا وهي الشاهد الدولي على نكبة فلسطين وتشرد شعبها وعليها الإبقاء بما عليها من التزامات تجاه اللاجئين
وختمت الكلمات ب"الدعوة الى اطلاق المناشدات الانسانية للدول المانحة والسعي الجاد لتأمين التمويل الكافي لكل القطاعات والعمل على ترشيد انفاقه.".
كذلك كان هنالك كلمات للنازحين من مخيمات سوريا الى مخيمات لبنان تؤكد ان الأنروا في قراراتها الأخيرة المتعلقة بتقليص خدماتها للمجرين الفلسطينين عن سوريا فهي تتهرب من مسؤولياتها تجاه اللأجئين الفلسطينين".
















New Page 1