Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



الديمقراطية والمنظمة النسائية تنظمان اعتصاما جماهيريا على الحدود اللبنانية - الفلسطينية


محمد دهشة :: 2015-06-17 [16:02]::
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والمنظمة النسائية الديمقراطية اعتصاما جماهيريا على الحدود اللبنانية – الفلسطينية في مارون الراس، بمشاركة قيادات وشخصيات فلسطينية، وعدد من المنظمات الديمقراطية.

واكد عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان احمد مصطفى، ان دماء الشهداء ما هي الا حافزا على مواصلة النضال حتى دحر الاحتلال واقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعودة اللاجئين وفق القرار 194، وان لا عدالة في العالم في ظل غيابها عن فلسطين، ولا سلام في ظل الممارسات العنصرية التي يمارسها الاحتلال الاسرئيلي بحق شعبنا الفلسطيني وسط صمت دولي وتغطيه وتشجيع من الولايات المتحدة الامريكية لاستمرار الجرائم التي يرتكبها الاحتلال يوميا.

وطالب الحكومة اللبنانية باقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين بما فيها حق العمل وحق التملك، واستكمال اعمار مخيم نهر البارد واستنئناف خطة الطوارئ، لاستمرار نضال شعبنا في المخيمات حتى العودة وتقرير المصير.
ودعا وكالة الاونروا الى التراجع عن قراراتها الاخيرة بتقليص قيمة المساعدات الشهرية والغاء بدل الايواء بحق النازحين الفلسطينيين من سوريا ، فقال "ان اجراءات الاونروا الاخيرة بحق النازحين الفلسطينيين من سوريا هي مجزرة جديدة ترتكب بحقهم، والى حد الان لم تطبق الاونروا شعارها المعهود" باغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" بل بالعكس تماما فهي تقلص خدماتها شيئا فشيئا، بذريعة عجز الموازنة العامة البالغة نحو 110 ملايين دولار وهي لا تكاد تساوي شيئا بالنسبة للدول المانحة مايؤكد ان القضية سياسية في المقام الاول"..

وتحدث باسم حزب الله الحاج ابو وائل زلزلي فأكد على دعم الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل حقوقه الوطنية داعيا الى دعم الاسرى الفلسطينيين داخل المعتقلات الصهيونية معتبرا ان المقاومة اقصر الطرق لتحرير الاسرى وانتزاع الحقوق الوطنية متوجها بالتحية من جميع شهداء المواجهات البطولية مع العدو الصهيوني. داعيا الفصائل الفلسطينية الى تعزيز وحدتها في مواجهة المشاريع الصهيونية.

وحيت سعدة اسماعيل باسم المنظمة النسائية الديمقراطية المرأة الفلسطينيية ودورها في معركة النضال الوطني الذي يقوده الشعب الفلسطيني لدحر الاحتلال الاسرائيلي.. موجهة التحية للشهداء والاسرى القابعين في سجون الاحتلال وطالبت بالتضامن الكامل مع الاسيرة شيرين العيساوي التي بدأت اضرابا مفتوحا عن الطعام، حيث انضمت الى معركة الامعاء الخاوية التي يقودها الاسرى الفلسطينيين حتى تحريرهم وتحقيق مطالبهم والغاء قانون الاعتقال الاداري.



New Page 1