Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



ندوة تحت عنوان "المقاومة القانونية" في صيدا


:: 2015-06-18 [18:22]::
بدعوة من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في لبنان، عُقدت ندوة بمقر الاتحاد في صيدا تحت عنوان "المقاومة القانونية" حاضر فيها الباحث في القانون الدولي وأمين سر مكتب الحقوقيين الفلسطينيين في حركة فتح الدكتور جهاد البرق.

بداية، رحب أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في لبنان أبويوسف العدوي بالحضور الذي يمثل ثلة من المناضلين المثابرين والعاملين من أجل تحقيق ما يطمح له الشعب الفلسطيني، الذي قدم الآلاف من الشهداء الأبرار وعلى رأسهم الشهيد القائد ياسر عرفات، والذين أضاؤوا طريق العودة بالدماء الزكية التى روت أرض الوطن وأرض الجنوب اللبناني من أجل تحقيق أهداف القضية الفلسطينية .

ثم تحدث رضوان عبدالله مدير وكالة الشعلة الدولية للأنباء مقدّماً الدكتور جهاد البرق، ومستعرضاً سيرته الذاتية وأهم الأنشطة التي قام بها.

واستهل الدكتور البرق الندوة بسرد مفصل حول الوضع القانوني والصراع الفلسطيني في المحافل الدولية وما حققه من تقدم من حيث الاعتراف بالدولة الفلسطينية في مجلس الأمن وفي المحافل القانونية، حيث قدّم شرحاً مفصلاً حول كل الأمور التي دارت خلال المقارعة في المحافل الدولية والقانونية.

كما تطرق في حديثه إلى المبادرات والاعترافات بالدولة الفلسطينية، وبالقوانين الصادرة وكيفية المقارعة في المحافل الدولية والمجتمع الدولي، وكيفة الاستفادة من كل الإنجازات التي توصلت إليها، مؤكداً ضرورة إنهاء الاحتلال حسب القوانين الدولية التي صدرت من الجمعية العمومية، وفي الختام جرت مداخلات عدة من قبل المشاركين.














New Page 1