Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



ماونتن وباراس تفقدا مشاريع تنموية في صور


وكالة وطنية :: 2015-06-25 [14:34]::


تفقد المنسق العام للأمم المتحدة في لبنان روس ماونتن وسفير سويسرا في بيروت فرانسوا باراس يرافقهما وفد من وكالة التنمية السويسرية ومدير برنامج الامم المتحدة للتنمية في لبنان لوكا رندا عددا من المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها بإشرافها وبتمويل منها في منطقة صور.

المحطة الاولى، في بلدة البرغلية حيث يجري تأهيل وبناء غرفة خاصة للبئر الارتوازية ومد شبكة لمياه الشرب من البئر الى الخزان والذي بلغت تكلفته ما يزيد عن 36 الف دولار أميركي والذي سينتهي العمل به مع نهاية شهر تموز المقبل حيث من المقرر ان يستفيد منه 6 الاف مقيم من اللبنانيين والفلسطينيين والنازحين السوريين.

ومن هناك انتقل الوفد الى مخيم المعشوق للاجئين الفلسطينيين حيث يجري تنفيذ مد شبكة للكهرباء وتأهيل منازل لعدد من العائلات الفلسطينية المعوزة اضافة الى تزويد محطة الكهرباء بلوحة ضبط للتيار الكهربائي.

وكشف رندا خلال الجولة ان "هناك عشرات المشاريع التنموية التي بجري تنفيذها على امتداد الاراضي اللبنانية حيث جرى تخصيص ما يزيد عن الأربعين مليون دولار لتنفيذها لهذا العام"، وقال: "ان تمويل هذه المشاريع يتم عبر عدد من الدول من بينها سويسرا وبريطانيا ودول الاتحاد الاوروبي ما سيسهم بشكل لافت في تقدم وتطور حياة المواطنين اللبانيين والمقيمين في لبنان".

يذكر ان رئيس اتحاد بلديات القضاء عبد المحسن الحسيني ورئيس بلدية البرغلية غالب الداود وحشد من الفاعليات كانوا في استقبال الوفد في البرغلية. وقدم الداود للسفير السويسري درعا تذكارية. كما كان أعضاء اللجنة الشعبية في المعشوق في استقبال الوفد هناك وقد شكروا جميعا ماونتن وباراس على مجموعة المشاريع القيمة التي يتم تنفيذها والتي تتعلق بأهم ما يحتاجه المقيمون في هاتين المنطقتين.


New Page 1