Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



ندوة سياسية لحركة فتح في صيدا في الذكرى السنوية الاولى للشهيد محمد ابوخضير


فادي عناني :: 2015-07-06 [19:05]::
نظمت شعبة صيدا لحركة فتح ندوة سياسية في مركز بلديه صيدا حاضره فيها الحاج رفعت شناعه امين سر لجنة اقليم حركة فتح في لبنان وكان باستقبال الوفود امين سر شعبة صيدا لحركة فتح الحاج مصطفى اللحام واعضاء شعبة التنظمية ,تقدم الحضور أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في المنطقة العيمد ماهر شبايطة ، واعضاء الاقليم الاخوة منعم عوض وطالب الصالح والدكتور محمد داوود وأعضاء الشعب التنظمية لحركة فتح وكوادر واعضاء التنظيم وفعاليات اجتماعية وشعبية,وحضر عن الاحزاب اللبنانية الاخوة وكيل داخليه الجنوب لحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور خليل كاعين وممثل النائب بهية الحريري الاخ نزار رواس ,وممثل الدكتور اسامة سعد الامين العام لتنظيم الشعبي الناصري عضو المكتب السياسي الاخ محمد ضاهر ,ومسؤول الجبهة العربية في منطقة صيدا الاخ ابو يوسف الشواف ,.

وتخلل الندوة كلمة مختصرة لأمين سرفصائل منظمة التحرير الفلسطينة وحركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة قال فيها :

سنوية اولى على اغتيال الطفل الفلسطيني البريء محمد ابو خضير. قبل فترة استقبلنا اهل الشهيد، والتقينا بوالده ووالدته، وروا لنا كيفية تنفيذ الجريمة النكراء، وعملية احراقه حياً.. هذه الرواية اصبحت متجذرة في وعينا الوطني وذاكرتنا القومية مثل قصة محمد الدرة وايمان حجو وعطا الزير وفؤاد حجازي ومحمد جمجوم واحمد موسى وكل الشهداء العظام.. عام على التنكيل بجثمان الشهيد، لكن ردة الفعل كانت قوية من قبل اهلنا في القدس وشعبنا في الضفة المحتلة.. وفي مخيمات الشتات كان التفاعل حاضرا وبقوة.. وكذلك تمر السنوية الاولى على العدوان الاخير على غزة... تذكرون شهر رمضان الماضي كانت الغارات لا تتوقف على اهلنا في القطاع المحاصر وحتى عيد الفطر كان على وقع الشهداء والجرحى والصواريخ الفلسطينية... وخلال هذا العام كان هناك انجازات فلسطيينة اهمها الانضمام الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال وجنوده... لكن الانجاز الاهم يبقى هو في تجسيد وحدتنا الوطنية التي تتباعد شيئا فشيئاً في بلاد تنمو فيها داعش والارهاب بشكل كبير.. ومنطقة تلتهب النار فيها اكثر واكثر.. بيننا اليوم ليطلعنا على اخر المستجدات السياسية الفلسطينية وفي المنطقة امين سر حركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة.. الحاج ليس بحاجة لتعريف فهو اشهر من راية على جبل او وشم على الجبين... وهو من يمكنه ان يفصل لنا الواقع الفلسطيني من دون مواربة وكلامه المباشر يصدقه البرهان والدليل.. ويكفي ان يكون ذو ذاكرة فذة ليكون على قدر المسؤولية في شرح الحاضر واستشراف المستقبل.. باسم حركة فتح في صيدا وباسمكم ارحب الحاج رفعت.. وكلنا اذان صاغية .

قي الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد المناضل الطفل محمد ابو خضير: -هذا اللقاء ياتي ضمن سلسلة فعاليات اطلقتها حركة فتح-اقليم لبنان لاحياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد المناضل الطفل محمد ابو خضير : -نحن نعتبر ان ما حصل مع الشهيد ابو خضير هو مفصل تاريخي في كفاحنا الفلسطيني لان هذه الجريمة كشفت ما يخباه لنا الاحتلال الاسرائيلي من كراهية وحقد -اصرينا في اقليم لبنان بان نجعل هذه الذكرى عامة في الاوساط الفلسطينية واللبنانية لاننا نريد ان نفضح جرائم الاحتلال اتجاه شعبنا الفلسطيني في الداخل . -قضية الشهيد ابو خضير اصبحت من الملفات المهمة التي ستتعاطى معها محكمة الجنايات الدولية -عائلة الشهيد ابو خضير طلبت من القضاء وعبر محامي ان يكون التحقيق علنيا لان العائلة تريد ان تكشف الحقيقة امام الراي العام العالمي اجمع -المجتمع الفلسطيني سياسيا واجتماعيا واعلاميا كان يعمل على تضخيم الموضوع لجعل الراي العام العالمي يتحرك اتجاه هذه الجرائم الصهيونية لان الطفل المقدسي اصبح اليوم مهددا -العام الماضي زار اهل محمد ابو خضير لبنان وبهذه الزيارة وجهنا للاحتلال رسالة بان الشعب الفلسطيني سيبقى يدا واحدة ووجهته فلسطين الوضع العربي: -نحن اليوم نعيش ازمة عامة في الوطن العربي -اتفاقية سايس بيكو ستنتهي هذا العام لانها قسمت الدول العربية فهذا الاتفاق منع ان يكون هناك وحدة عربية في الوطن العربي واليوم مطلوب تجديد رسم كيانات الدول العربية من جديد -الجميع الان يعمل عند اسرائيل لان حلم اسرائيل يتحقق بيد غيرها , اسرائيل مرتاحة جدا لان كل المخاوف في المنطقة تلاشت الوضع الفلسطيني : -القيادة الفلسطينية حريصة بعدم زج شعبنا في الصراعات العربية لاننا اذا دخلنا في حرب هناك حروب كثيرة في المنطقة -الشعب الفلسطيني بوصلته القدس وهذا هو هدفنا الاساسي -كل الفصائل الفلسطينية مدعوة اليوم لاعادة النظر في مواقفها وسياستها ويجب ان تكون الارضية الاساسية فلسطين -اليوم نحن في مازق ومازق حقيقي امام عدو اسرائيلي مرتاح تماما لما يجري في الوطن العربي والانقسام الفلسطيني الحاصل -التزمنا كحركة فتح بما وقعنا عليه في اتفاق المصالحة ولم نخل بالاتفاق -تشكلت حكومة الوحدة الوطنية في اذار 2014 وزارت الحكومة غرة ووضعتهم حماس في فندق تحت الاقامة الجبرية ومنعتهم من الخروج -حماس رفضت المشاركة في الحكومة الجديدة بحجة ان اللجنة التنفيذية لمنطمة التحرير الفلسطينية لا يحق لها الاشراف على تاليف الحكومة فلماذا حماس تريد ان تنزع الشرعية عن اللجنة التنفيذية -كان الاتفاق في القاهرة مع حماس وجميع الفصائل على الالتزام بالمشروع الوطني الفلسطيني - مشاركة حماس في الانتخابات هو التزام باتفاقية اوسلو التي تهاجمها حماس -هناك محاولة جادة لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وطرح غزة كدولة بديلة عن فلسطين واسرائيل داعمة لهذا التوجه -الاستيطان يتمدد لان اسرائيل تعتبر هذه الارض لها -لن نقف مع اي مشروع يخون مشروعنا الوطني نحن لسنا ضد احد يريد تقديم مشروع شرط ان لا يخون المشروع الوطني الفلسطيني -نامل في الوقت القريب ان يكون هناك وحدة موقف فلسطينية .




































New Page 1