Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



إنارة شوارع بلدة بلاط بالطاقة الشمسية بتمويل اسباني


النبطية – سامروهبي :: 2015-07-06 [19:12]::
دشنت الكتيبة الاسبانية العاملة فى قوات حفظ السلام الدولية "اليونيفيل" المعززة في الجنوب، مشروع إنارة شوارع بلدة بلاط في قضاء مرجعيون، بالطاقة الشمسية مع كامل التجهيزاتها والمستلزمات لعشرين عامودا مع مصابيحها، بتمويل من المملكة الاسبانية، وذلك باشراف مكتب التعاون المدني ـ العسكري في الكتيبة الاسبانية في القطاع الشرقي.

رعى حفل التدشين، قائد القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل البريغادير جنرال خوسيه كوندي ممثلا بقائد الكتيبة اللفتنانت كولونيل خوسيه ماريا مارتينيث ، وذلك في قاعة مبنى البلدية بحضور رئيس البلدية المحامي علي غالب رمضان وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير، مسؤول وحدة التعاون المدني ـ العسكري النقيب بالدوينو غونزاليث وضباط من الكتيبة الاسبانية والجيش وجمع من اهالي البلدة.

بداية نشيد الامم المتحدة والنشيدين اللبناني والاسباني، ثم القى رئيس البلدية رمضان كلمة بالمناسبة، شكر فيه جهود الوحدة التعاون المدني ـ العسكري على اتمام هذا المشروع خاصة في ظل التقنين القاسي للتيار الكهربائي، مشيداً بالوحدة الاسبانية بالقول: "نطلب منكم السعي في اطار توأمة بلاط مع مدينة او بلدة من بلدكم العزيز اسبانيا لأن هذا الأمر يقرّب بين جميع الاطراف ويعزّز العلاقة بين البلدية". وختم بالاشارة الى ان دولة الرئيس بري أوصى بجميع ضباط اليونيفيل وافرادها.

من جهته المقدم فيرنانديز، القى كلمة بالمناسبة ، أشار فيها:" الى ان هذا المشروع الممول من المملكة الاسبانية، يهدف الى تأمين الانارة بشكل يومي لشوراع البلدة، وهو دلالة على التزامنا الثابت بالمحافظة على سلامة المواطنين وازدهار لبنان. كما يهدف هذا المشروع ايضا الى تحسين الظروف المعيشية بسكان البلدة ويظهر مدى تعاوننا مع السلطات اللبنانية وسكان هذا البلد العزيز ويؤكّد التزامنا كجنود اليونيفيل في تأمين السلام والاستقرار في المنطقة".

وفي الختام، جرى التوقيع على محضر التسليم بين المقدم مارتينيز ورئيس البلدية رمضان ، ثم ازيحت الستارة عن لوحة تؤرخ للمشروع، تلا ذلك قطع قالب حلوى احتفاء بالمناسبة.




New Page 1