Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



AUCE-النبطية كرمت مدراء ثانويات وفاعليات تربوية على مائدة رمضانية


سامر وهبي :: 2015-07-09 [13:04]::
أقامت الجامعة الاميركية للثقافة والتعليم ( AUCE ) في النبطية حفل افطار على شرف مدراء الثانويات الرسمية والخاصة في محافظة النبطية وفاعليات تربوية تقديرا للجهود والتعاون بينهم وبين الجامعة.
وحضر الافطارا رئيس الجامعة الدكتور منيب الساكت ، المسؤول التربوي في حركة أمل - اقليم الجنوب الدكتور محمد توبة ، مسؤول التعبئة التربوية في حزب الله في النبطية الحاج صفا صفا ، مدير فرع الجامعة في النبطية الدكتور هاني حيدورة ، مدير فرع الجامعة في بدارو الدكتور طوني كرم ، والدكتور عبد المجيد عبد الغني من الادارة المركزية للجامعة وشخصيات وفاعليات .
وكانت كلمة ترحيب من الدكتور حسين النابلسي ثم القى الدكتور هاني حيدورة كلمة شكر فيها الحضور على تلبية دعوتنا
على مائدة الرحمان في هذا الشهر الفضيل سائلين الله تعالى ان يعيده علينا و عليكم بالخير و البركة و ان يمن علينا بالمغفرة و الرحمة.
وقال : اجدد شكر لإدارات الثانويات الرسمية و الخاصة الحاضرة معنا اليوم أولا على تلبية هذه الدعوة و ثانيا على سماحها لفريق عمل الجامعة الاميركية ااثقافة و التعليم بالدخول الى صفوف الثالث ثانوي و الشرح بالتفصيل عن جامعتنا و هذا مايدل على ثقة عالية بالجامعة.
وقال:ففي زيارتنا للثانويات شرحنا بالتفصيل لكل الطلاب عن إختصاصات الجامعة و كلياتها و شروط الانتساب ، و قدمنا المنح الدراسية لجميع الطلاب بنسب متفاوتة كل حسب تقديره العلمي و مستواه الاجتماعي .
و تعهدنا بأن هذه المنح لا تلغى أو تخفظ تحت أي ظرف من الظروف من أول يوم في الجامعة حتى التخرج.
في العام 2006 و بعد حرب تموز مباشرة كانت انطلاقة الجامعة الأميركية للثقافة و التعليم في النبطية بعد سبع سنوات من انطلاقتها في بيروت ، كانت الفكرة أن ذاك من مؤسس الجامعة الراحل الدكتور أمجد النابلسي بإفتتاح فرع في الجنوب و ذلك لسببين :
الاول تثبيت طلاب القرى من قراهم و السماح لهم بالتعلم في مناطقهم بدل النزوح الى بيروت و الثاني كان إنمائي فوجود الجامعة في الجنوب يؤمن مالا يقل عن 60 فرصة عمل لكوادر مثقفة و متعلمة و حملة شهادات عليا.
بدءنا في 2006 و كانت الجامعة لا تزال في مراحل نموها الاولى و لكن كنا كلنا ثقة بالنجاح .
وقال: أما اليوم فالجامعة التي يرأسها البروفسير منيب الساكت و مساعدة عدد كبير من كبار الدكاترة المشهود لهم بالكفاءة و الخبرة و مساندة عدد آخر من الدكاترة الشباب لنكون من هذا الدمج بين الخبرات و روح الشبابو حب التطوير و إستخدام تكنولوجيا التعليم نموذجا يحتذى به بين الجامعات.
فالجامعة و الحمدالله تتمتع بمركز مرموق بين الجامعات اللبنانية و عدد طلابها بتزايد سنة بعد سنة حتى اصبح عدد طلاب الفرع في النبطية حوالي 550طالبا و عدد طلاب الجامعة حوالي 5000 طالب و بما أن مسؤلياتنا تزداد يوما بعد يوم ، فإننا لن نوفر اي جهد لخدمة طلابنا و منطقتنا و اهلها الاوفياء .
ففي أخر إحصاء أجريناه في فرع النبطية لخريجينا ووظائفهم. فإن طالبين إثنين من اصل 127 خريجا في العام الماضي لا يزالان يبحثان عن فرصة عمل.
و أن 25 من هؤلاء الخريجين حصلوا على وظائفهم من خلال الجامعة و أن 5 منهم توظفوا داخل الجامعة .
و بما أن التطوير و الشراكات مع الجامعات العربية و الدولية أولوية لدينا .
فالجامعة اليوم اصبحت عضوا في إتحاد الجامعات العربية و هي الجامعة الوحيدة التي حصلت على الاعتماد البريطاني في لبنان .
اما في النشاطات الاجتماعية و الثقافية و الرياضية في هذا العام الدراسي أجريت ندوة حاضر فيها الاستاذ رائد شرف الدين النائب الأول لحاكم مصرف لبنان حول مصرف لبنان و الاستقرار الاجتماعي حضرها حشد كبير من المصرفيين في النبطية و أساتذة و طلاب كلية الادارة في الجامعة وكذلك تم إفتتاح معرض فنون من انتاج طلاب الجامعة في النبطية و استمر لمدة اسبوع حضره أكثر من 3000 زائر و نال المعرض تنويه كبار الفنانين في النبطية.
و تم انجاز اليوم الرياضي المفتوح الذي شارك فيه حوالي 500 طالب و طالبة من المرحلة الثانوية في النبطية بالاضافة الى طلاب الجامعة كما و فازت الطالبة أيان صبرا في بطولة لبنان للجامعات في لعبةTy boxing التي أقامها الاتحاد اللبناني للعبة .
كما أصبح فريق الجامعة في مصاف أندية الدرجة الاولى بطولة لبنان ل
.Foot ball sall حيث سيشارك السنة القادمة و ستكون جميع المباريات منقولة مباشرة على الهواء.
وقال: في لفتة إنسانية و إجتماعية ، و منذ اسبوعين أقام طلاب الجامعة و بمساندة من الادارة إفطار رمضانياً لأكثر من مئة يتيم من مبرة الامام الرضا (ع) و ذلك في AUCEحرم الجامعة و تخلل الافطار ألعاب ترفيهية و توزيع جوائز بإسم طلاب للايتام، و لأننا نهتم بالصغار كما في الكبار و بما أن للجامعة دوراُ في خدمة المجتمع تم الاتفاق مع شركة genius map التي تعتى بتدريب الطلاب على الحساب الذهني السريع كما تم اطلاق النادي الصيفي الاول هذا العام للأولاد من عمر 4 و حتى 14 سن على أن يستمر برنامج التدريب خلال العام الدراسي .
بعد ذلك كانت كلمة لمدير genius map الدكتور هادي حمزة شكر للAUCE للتعاون القائم بينهما
ثم قدم كل من الدكاترة الساكت وحيدورة والنابلسي دروع تقديرية ل3 اساتذة من الجامعة تقديرا لجهودهم الاكاديمية



































































































New Page 1